هل ستقام مباراة الأفريقي والوداد الودية؟

08 اغسطس 2024
لوحة جدارية لنادي الوداد المغربي في كازابلانكا، 5 إبريل 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فريق الوداد البيضاوي المغربي حل أزمة مدربه رولاني موكوينا قبل المباراة الودية ضد النادي الأفريقي التونسي في 11 أغسطس/آب بتونس.
- المباراة تأتي بعد لقاء استعراضي لتوديع لاعبي الأفريقي وسام بن يحيى، زهير الذوادي، وحمزة العقربي، بحضور نجوم ومدربين سابقين.
- الأفريقي استغنى عن عدة لاعبين هذا الصيف لفسح المجال للصفقات الجديدة استعداداً لموسم 2024-2025، مما يشير إلى تحضيرات لظهور جديد في المنافسات المقبلة.

وجد فريق الوداد البيضاوي المغربي الحل لأزمة مدربه الجنوب أفريقي، رولاني موكوينا، قبل المباراة الودية المرتقبة التي من المقرر إقامتها في استاد حمادي العقربي برادس بالعاصمة تونس، يوم الأحد المقبل، الموافق 11 أغسطس/آب الجاري، أمام النادي الأفريقي التونسي.

وكشف مصدر من إدارة النادي الأفريقي عن أنهم خاطبوا إدارة الوداد البيضاوي، منذ يوم السبت الماضي، وعرضوا عليهم إقامة المباراة الودية، التي ستأتي مباشرة بعد اللقاء الاستعراضي، الذي سيجريه الفريق لتوديع ثلاثة لاعبيه، وهم: وسام بن يحيي وزهير الذوادي وحمزة العقربي، الذين غادروا الأفريقي رسمياً، بعد سنوات طويلة من حمل قميص النادي، ويجمع اللقاء بين فريق يضم العديد من النجوم السابقين للنادي، وآخر يضم أبرز لاعبي جيل التسعينيات التاريخي، المتوج بأربعة ألقاب في موسم واحد.

ويستعد الأفريقي لحفل رائع سيحضره عدد من النجوم والمدربين السابقين، مثل المدير الفني الحالي للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي، ومدرب الفريق السابق، الجزائري عبد الحق بن شيخة، لكن الساعات الماضية حملت تطورات غير سعيدة لإدارة الأفريقي كادت تلغي اللقاء تماماً، إذ إنها تلقت اتصالاً ليلة الأربعاء الماضي من أحد مسؤولي الوداد، الذي أعلم النادي التونسي بصعوبة الحضور إلى تونس لخوض المواجهةوأكد المصدر نفسه أن المدير الفني الجديد لنادي الوداد، الجنوب أفريقي رولاني موكوينا، واجه في البداية أزمة إدارية تتعلق بجواز سفره، قبل أن تحصل إدارة الوداد البيضاوي، اليوم الخميس، على الموافقة من قِبل وزارة الخارجية المغربية، في ما يتعلق بتسهيل إجراءات سفر المدرب إلى تونس، وعودته إلى المغرب، وهو ما يعني أن المباراة ستُقام في موعدها، إلى حين الإعلان الرسمي من الفريقين عن توقيت اللقاء، وباقي التفاصيل.

وقرر الفريق التونسي الاستغناء عن العديد من اللاعبين هذا الصيف، ومنهم وسام بن يحيى وزهير الذوادي وحمزة العقربي، وذلك لفسح المجال للصفقات الجديدة، التي دعّمت "ميركاتو" الفريق، استعداداً للموسم 2024-2025، وهو ما يبشر بأن الأفريقي يستعد للظهور بشكل جديد في المنافسات المقبلة.

المساهمون