بايرن ميونخ وزعامة "البوندسليغا" لموسم جديد: 3 أسباب تدعم هذه النظرية

18 اغسطس 2023
بايرن هيمن على الدوري الألماني في السنوات الأخيرة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يخوض بايرن ميونخ منافسات موسم 2023-2024 للدوري الألماني، إذ يسعى الفريق لاستكمال هيمنته على كرة القدم الألمانية، من خلال الفوز بلقب الدوري (البوندسليغا) للمرة 12 على التوالي والـ34 في تاريخه.

وستكون ضربة البداية من خلال زيارة ملعب "فيسير ستاديوم" لمواجهة مضيفه فيردر بريمن، في الجولة الأولى من الدوري الألماني، الجمعة. وفي الوقت الذي ينطلق فيه موسم بايرن بعد تغييرات على مستويات مختلفة، فإن هناك 3 أسباب ترجح كفة النادي "البافاري" للاحتفاظ بلقب "البوندسليغا".

بصمة توخيل

حل توماس توخيل خلفاً ليوليان ناغيلسمان كمدرب لبايرن في مارس/ آذار الماضي، وعلى الرغم من أنه قاد الفريق البافاري إلى لقب الدوري الألماني رقم 11 على التوالي، إلا أن الأنصار انتظروا حينها تعثر الغريم دورتموند والفوز الصعب (2 - 1)على كولون في الجولة الأخيرة. وبعد أن تولى زمام الأمور في وقت متأخر جدًا من الموسم، أمضى توخيل الصيف الحالي في تشكيل الفريق ووضع بصمته، التي ربما تظهر أكثر على مستوى الدوري، بعد خسارة لقب السوبر الألماني أمام لايبزيغ بثلاثية دون رد.

تعاقدات مميزة

عزز بايرن صفوفه هذا الصيف بضم 4 لاعبين، كان أولهم النمساوي كونراد لايمر لاعب وسط لايبزيغ السابق في صفقة انتقال حر، والحال نفسه بالنسبة للبرتغالي رافاييل غويريرو القادم من بوروسيا دورتموند. كما أنفق النادي مبلغ 50 مليون يورو للتعاقد مع المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي قادماً من نابولي الإيطالي، ثم جاءت الصفقة الكبرى هذا الصيف بتعاقد النادي "البافاري" مع هاري كين قائد منتخب إنكلترا وهداف توتنهام التاريخي، في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو مع إضافات ربما تصل بالصفقة إلى قيمة 120 مليون.

تغييرات إدارية

ينطلق موسم بايرن بعد تغييرات عدة على المستوى الإداري، بعد الأزمات التي حدثت الموسم الماضي، لتشمل تعيين يان كريستيان دريسن، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق، في منصب الرئيس التنفيذي خلفاً لأوليفر كان، في وقت رحل حميد صالح حميديتش عن منصبه كعضو المجلس الإشرافي للنادي، ليعود الأسطورة كارل هاينز رومينغيه لشغل موقعه في المجلس.

المساهمون