بالفيديو...تفسير علمي دقيق لهدف ميسي الخرافي... فهل يكرره اليوم؟

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
06 يونيو 2015
76A523EA-D82C-412B-9C8D-6E6A6677074C
+ الخط -

سجل ميسي الأسبوع الماضي واحداً من أجمل أهداف وأروع أهداف عام 2015، وذلك خلال نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو، لكن هذا الهدف كان له تفسير عملي دقيق عبر فيديو صممته قناة "إس بي إن"، الرياضية في برنامجها "العلم الرياضي".

ويشرح الفيديو كيفية تسجيل الهدف من بداية الهجمة وصولاً إلى الشباك، فعندما استلم ميسي الكرة من الخلف انطلق النجم الأرجنتيني بسرعة وصلت إلى نحو 30 كلم في الساعة في 2,73 ثانية، أي أن هذه السرعة تُعادل سرعة لاعب كرة القدم الأميركية النجم جمال شارلز الذي يُسجل سرعة بنحو 2,76 ثانية، في وقت كان ميسي يتعرض لمضايقة ثلاثة لاعبين بمسافة ست أقدام من مكان ميسي، ليبدأ ميسي باستعمال حركة بطيئة لتخطي ثلاثة لاعبين بثلاث لمسات فقط وبنحو 1,2 ثانية.

بعد ذلك وصل ميسي إلى منطقة الجزاء قام بحركة عكسية أمام المدافع ليفتح مجال التسديد بنحو 5 أقدام، الأمر الذي أتاح له مساحة تسديد بقوة 48 كلم في الساعة عجز الحارس عن صدها بعد أن كانت بعيدة بأقل من 6 إنش، في المقابل قطع ميسي 60 ميلاً بوقت وصل إلى 11,4 ثانية، والأمر الأخير هو التسديدة الصعبة التي قام بها ميسين والتي كان من زاوية صعبة جداً، إذ إن تسديد كرة من زاوية كهذه من مسافة 14 ياردة فقط أمر مستحيل، الأمر الذي يعني علمياً أن ميسي لو أخطأ في توجيه الكرة يميناً أو يساراً بنحو 1,5 مم الكرة لم تدخل الشباك.

اقرأ أيضاً: مالديني: ميسي تفوّق على مارادونا

ذات صلة

الصورة
يولندا دياز خلال مؤتمر صحفي في مدريد، 24/4/2023 (كارلوس لوخان/ Getty)

سياسة

قالت نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياز إن "فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر"، في تصريح أدانته إسرائيل، بعد تحرك إسبانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
الصورة

مجتمع

أبدت جامعات إسبانيا، الخميس، استعدادها لتعليق تعاونها مع أي مؤسسة تعليمية إسرائيلية لا تعرب عن "التزام واضح بالسلام"، مع احتدام الحرب على غزة.
الصورة

سياسة

ذكرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، أن أيرلندا وإسبانيا ودول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي تدرس الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو الجاري.
الصورة

مجتمع

من يكون خوسيه أندريس، الطاهي الذي يقف وراء وصول أول سفينة مساعدات محملة بالمواد الغذائية من قبرص إلى قطاع غزة الذي يئن تحت وطأة المجاعة..
المساهمون