انتصارات تونسية ومصرية في اليوم الثاني للبطولة العربية لكرة اليد

18 سبتمبر 2022
الزمالك حقق فوزا صعبا في ثاني مواجهاته (حساب نادي الزمالك)
+ الخط -

تواصلت الإثارة في ثاني أيام البطولة العربية لكرة اليد للأندية أبطال الدوري والكأس "رجال"، المقامة حالياً في تونس والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للأندية "سوبر غلوب"، عبر انتصارات غالية حققها ناديا الأفريقي والترجي التونسيان، ونادي الزمالك المصري.

وفي المجموعة الأولى، حقق نادي الأفريقي التونسي، الأحد، انتصاراً غالياً على السالمية الكويتي بنتيجة (31-24).

وظهر تراجع لافت في مستوى السالمية الكويتي عن أدائه في مباراته الأولى أمام الشارقة الإماراتي حينما فاز (25-23).

وتألق من جانب لاعبي الأفريقي، الذي يتصدر المجموعة، العديد من لاعبيه مثل سليم بريمي حارس المرمى، الذي تصدى لأكثر من فرصة لتصويبات السالمية، ونجح في قيادة فريقه لانتزاع بداية نارية حقيقية له في البطولة، ووضع قدم في الدور المقبل وإلى جانبه تألق محمد علي البحري والعياري.

وفي المجموعة نفسها، اعتبر فريق الشارقة الإماراتي فائزاً على أمل سكيكدة الجزائري (10-صفر) كما تنص اللائحة، في ظل غياب الفريق الجزائري عن المشاركة في البطولة العربية.

وفي المجموعة الثانية، واصل نادي الزمالك المصري انطلاقته القوية نحو حسم صدارة المجموعة، وحقق الفوز الثاني له على التوالي، بالانتصار على الكويت الكويتي (23-20) بعد مباراة عصيبة ومثيرة.

وحقق الزمالك الفوز الثاني له بعد تغلبه في الجولة الأولى على الترجي التونسي، فيما تجمد رصيد الكويت الكويتي عند نقطتين فقط من الفوز في مباراة واحدة.

وأنهى الزمالك الشوط الأول متفوقاً (12-10) وظهر الاجهاد البدني على لاعبي الزمالك، بعد اللقاء القوي له أمام الترجي في الجولة الأولى.

وتألق في صفوف الزمالك نجومه أحمد الأحمر وحسن وليد ومحمد رمضان وكريم هنداوي حارس المرمى، الذي لعب دوراً كبيراً في الفوز.

وفي المجموعة نفسها، أنعش الترجي آماله في التأهل للدور المقبل، بعد الفوز الغالي والمستحق على مولودية الجزائر (30-22)، ليتخطى الترجي صدمة الخسارة الأولى له أمام الزمالك ويتقدم إلى الوصافة.

وقدم الترجي عرضاً مميزاً، وكان الأفضل في الجانب الهجومي بفضل التغييرات التي أجراها مديره الفني باسم السبكي عن لقائه أمام الزمالك الذي خسره في الجولة الأولى، كما ظهر ارتفاع معدلات لياقة لاعبي الترجي البدنية، ولعب عبد الحق بن صالح نجم اللقاء الدور الأكبر في منح فريق باب سويقة الفوز الأول له في البطولة العربية.

المساهمون