الوحدي يكشف لـ "العربي الجديد" أهمية المباراتين ضد أميركا والدنمارك

13 نوفمبر 2023
يسعى الوحدي لتقديم مستوى مُميز مع المنتخب الأولمبي المغربي (Getty)
+ الخط -

يخوض المنتخب الأولمبي المغربي مباراتين وديتين مهمتين أمام منتخبي الدنمارك وأميركا يومي 16 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي في مدينة مورسيا الإسبانية، استعداداً للاستحقاقات القادمة، وأبرزها منافسات الألعاب الأولمبية التي تحتضنها فرنسا في صيف عام 2024.

واعتبر زكريا الوحدي، لاعب المنتخب الأولمبي المغربي، مباراتي الدنمارك وأميركا مهمتين للوقوف على جهوزية اللاعبين قبل خوض غمار منافسات الألعاب الأولمبية، نظراً لما يمتلكه المنتخبان من أسماء وازنة.

وقال الوحدي في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الاثنين، إن المدرب عصام الشرعي سيسعى في المباراتين للتركيز على بعض الآليات التي تساعد في تثبيت نظام لعب منسجم يليق بالمنتخب الأولمبي، فضلا عن اختبار  قدرات عدد من الوافدين الجدد.

وحول المنافسة القوية لانتزاع مكانة بالأولمبي المغربي، اعتبر زكريا الوحدي، البالغ من العمر 22 سنة، أن ذلك سيكون مفيدا للمجموعة وأيضا للمنتخب حتى يصبح أقوى.

وتابع الوحدي كاشفاً أنه "عندما تشتد المنافسة على انتزاع مركز بالمنتخب الأولمبي، فإن المستوى يتحسن والإيقاع يرتفع أكثر، ويصبح بالتالي أكثر جهوزية واستعدادا لمواجهة منتخبات عالمية".

وفي معرض جوابه على وضعيته الحالية بناديه جينك البلجيكي، أكد أنه يشعر بحالة جيدة داخل المجموعة، بعدما أثبت قدرته على ارتداء قميصه، رغم أن هذا النادي يمتلك لاعبين جيدين، 70% منهم دوليون ويلعبون لعدد من المنتخبات.

واختتم اللاعب الوحدي حديثه بالتعبير عن أمله في التتويج مع جينك البلجيكي بلقب الدوري المحلي، وأيضاً التألق مع منتخب المغرب تحت 23 سنة في أولمبياد باريس 2024.

والجدير بالذكر أن عصام الشرعي مدرب المنتخب الأولمبي المغربي وجه الدعوة إلى 26 لاعباً للمشاركة في المعسكر التدريبي في إسبانيا، الذي يشهد حضور بعض المحترفين من أوروبا وقطر لأول مرة. 

المساهمون