مجموعات صعبة للأندية العربية في كأس العالم لكرة اليد

21 اغسطس 2024
مصر ستحتضن النهائيات (الاتحاد الدولي لكرة اليد)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد للأندية "سوبر غلوب" في القاهرة عن وقوع الأندية العربية في مجموعات صعبة، حيث جاء الأهلي المصري في المجموعة الثانية مع برشلونة الإسباني وجامعة سيدني الأسترالية، والزمالك المصري في المجموعة الأولى مع فيزبريم المجري وتاوباتي البرازيلي، والخليج السعودي في المجموعة الثالثة مع ماغديبورغ الألماني وكاليفورنيا الأميركي.

- يشارك في البطولة أندية بارزة مثل الأهلي والزمالك المصريين، برشلونة الإسباني، ماغديبورغ الألماني، الخليج السعودي، تاوباتي البرازيلي، كاليفورنيا إيغلز الأميركي، جامعة سيدني، وفيزبريم المجري.

- حددت اللجنة المنظمة ثلاثة مستويات للأندية المشاركة، حيث تصدر المستوى الأول ماغديبورغ وبرشلونة وفيزبريم، بينما جاء الأهلي والزمالك والخليج في المستوى الثاني.

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد للأندية "سوبر غلوب"، المقررة إقامتها في العاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من 27 سبتمبر/ أيلول إلى الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول المقبلين، عن وقوع الأندية العربية في مجموعات صعبة، خلال سباق الدور الأول من عمر البطولة.

وأوقعت القرعة، التي أُجريت في مدينة العلمين الجديدة، اليوم الأربعاء، صاحب التنظيم، الأهلي المصري، ضمن المجموعة الثانية، التي ضمت كلاً من برشلونة الإسباني وجامعة سيدني الأسترالية، فيما جاء ممثل الدولة المنظمة، الزمالك المصري، في المجموعة الأولى، التي ضمت أيضاً فيزبريم المجري وتاوباتي البرازيلي، كما جاء بطل دوري أبطال آسيا، الخليج السعودي، في المجموعة الثالثة، التي ضمت ماغديبورغ الألماني وكاليفورنيا الأميركي.

ويشارك في البطولة المرتقبة "سوبر غلوب" كل من بطل السوبر الأفريقي، الأهلي المصري، وممثل الدولة المنظمة، مواطنه الزمالك، وبطل دوري أبطال أوروبا، برشلونة الإسباني، وحامل لقب البطولة، ماغديبورغ الألماني، وبطل دوري أبطال آسيا، الخليج السعودي، وبطل دوري أبطال أميركا الجنوبية، تاوباتي البرازيلي، وبطل أميركا الشمالية، كاليفورنيا إيغلز الأميركي، وبطل أستراليا، جامعة سيدني، وفيزبريم المجري، من طريق "دعوة".

وقبل تحديد مجموعات البطولة، حددت اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، ثلاثة مستويات للأندية المشاركة في البطولة، التي تقام في العاصمة الإدارية الجديدة، قبل إجراء القرعة، تصدرها في المستوى الأول ماغديبورغ الألماني وبرشلونة الأسباني وفيزبريم المجري، وحل الثلاثي العربي: الأهلي والزمالك المصريان، والخليج السعودي، في المستوى الثاني.

وشارك في مراسم القرعة نجما الأهلي والزمالك في كرة اليد، إبراهيم المصري وأحمد الأحمر (على الترتيب)، بحضور قيادات الاتحاد الدولي لكرة اليد، يتصدرهم رئيس الاتحاد، حسن مصطفى. ويسعى الأهلي والزمالك والخليج لتقديم نسخة جيدة في كأس العالم لكرة اليد "سوبر غلوب"، والمنافسة على الحضور بين الأربعة الكبار على الأقل.

المساهمون