المصري محمد سليم: اخترنا تشكيلة متجانسة تجمع الخبرة والشباب لمونديال السلة

القاهرة

مجدي طايل

avata
مجدي طايل
15 اغسطس 2023
محمد سليم يتحدث عن تحضيرات مصر لمونديال السلة
+ الخط -

يخوض المنتخب المصري لكرة السلة، سلسلة من المباريات الودية الجديدة، تحت قيادة مديره الفني الكندي روي رانا، ضمن تحضيراته الأخيرة لخوض منافسات كأس العالم التي تقام خلال الفترة الممتدة من 25 أغسطس/ آب الحالي وحتى 10 سبتمبر/ أيلول المقبل في الفيليبين واليابان وإندونيسيا.

وأكد المدرب العام للمنتخب المصري محمد سليم، أن الاستعدادات لبطولة العالم، جاءت قوية، في كل مراحل الإعداد.

وقال المدرب، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، الثلاثاء، إنّ "الجهاز الفني حرص على اختيار توليفة من عناصر الخبرة الذين لعبوا في التصفيات، مثل عمرو الجندي، وإيهاب أمين، ويوسف شوشة، والشباب مثل الأميركي باتريك (غاردنر)، وعمر الشيخ، وآدم موسى".

وتابع حديثه قائلاً: "المجموعة في كأس العالم قوية جداً، وتضمّ ليتوانيا والمكسيك ومونتينيغرو، ولكن الفريق المصري يأمل في الوصول إلى أعلى نقطة ممكنة في البطولة، ويسعى إلى التأهل إلى دورة باريس الأولمبية من خلال البطولة، وإذا لم يحدث ذلك سيجري اللجوء إلى التصفيات".

وأضاف سليم قائلاً: "درسنا المنافسين بشكل جيد، وخضنا معسكرات في الداخل والخارج من أجل تحقيق نتائج غير مسبوقة بعد 9 سنوات من الغياب عن كأس العالم، ونتمنى إنهاء أوراق اللاعبين الجدد قبل إعلان القائمة النهائية للبطولة".

وحرص المدرب الكندي على استغلال المعسكر الأوروبي له في سلوفينيا وإيطاليا في تجهيز عدد من العناصر، أبرزها الأميركي من أصل مصري باتريك غاردنر.

ويخوض منتخب مصر مونديال كأس العالم في المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات ليتوانيا، ومونتينيغرو، والمكسيك، ويسعى للمنافسة بقوة على تخطي الدور الأول، خاصة في ظل تحسن مستوى "الفراعنة" في الأشهر الأخيرة، وتألق أكثر من لاعب مثل إيهاب أمين، وبيبو، وعاصم مرعي، وأنس أسامة، وتطور مسابقات كرة السلة للأندية في الآونة الأخيرة.

ذات صلة

الصورة
شوبير سعيد بتتويج الأهلي (العربي الجديد/إيكس/Getty)

رياضة

أكد حارس منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير (63 عاماً) أن تتويج فريقه السابق بطلاً لأفريقيا، للمرة الثانية عشرة، يعتبر حدثاً مميزاً.

الصورة
أوكوتشا

رياضة

حل جي جي أوكوتشا، نجم الكرة النيجيرية السابق ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن بطولة أمم أفريقيا الأخيرة والوداع المبكر للمنتخبات العربية.

الصورة
محمود الونش منتخب مصر لا يخشَ أحداً في كأس أفريقيا وهذه رسالتي لتونس والجزائر

رياضة

تحدث محمود الونش نجم منتخب مصر في حوار مع "العربي الجديد" عن حظوظ "الفراعنة" في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بالإضافة إلى رأيه بالخروج المُبكر لتونس والجزائر

الصورة

رياضة

عبّر نجم منتخب الكاميرون لكرة القدم، جان شارل كاستيليتو، عن سعادته لتألق زميله في فريق نانت الفرنسي، المصري مصطفى محمد صاحب الـ3 أهداف، في كأس أفريقيا.

المساهمون