المدير الفني للاتحاد المصري: أعرف الكرة الأردنية جيداً وهدفنا كأس العرب 2021

10 ديسمبر 2021
المنتخب المصري أمام تحديات هامة (محمد فرج/Getty)
+ الخط -

أعرب البرتغالي نيلو فينغادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، عن ثقته الكاملة في قدرة مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، في مواصلة التألق خلال بطولة كأس العرب 2021، وقيادة الفراعنة للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال فينغادا، في تصريحات متلفزة له، أمس الخميس، مع قناة etc الفضائية: "علاقتي قوية بكيروش ولا يمكنني تقديم النصيحة له فهو مدرب كبير، وصاحب شخصية وخبرة كبيرة في كرة القدم، وهو يعرف أنّ مصر تلعب من أجل الفوز في كل بطولة، وهو ينافس الآن على لقب بطل كأس العرب".

وعن توقعاته للمباراة صد منتخب الأردن، غداً السبت، في الدور ربع النهائي من كأس العرب، قال "سبق لي تدريب الأردن، الكرة تطورت كثيراً هناك، وهم في مستوى أفضل الآن، ولكن المنتخب المصري يجب أن يفوز، ونحقق هدفنا في كأس العرب".

وتابع المدير الفني للاتحاد المصري "كأس العرب بطولة مهمة، وبالنسبة لمصر هي فرصة للتطور، وتغيير عقلية اللاعبين، ومهمة أيضاً للجهاز الفني، وسنقدم كل شيء من أجل الفوز. بعدها بطولة كأس أمم أفريقيا، سنلعب أيضاً من أجل الفوز بها، لذلك لا توجد أولويات في البطولات بالنسبة لكيروش".

وعما ينتظر "الفراعنة" في كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون، الشهر المقبل، قال فينغادا إنّ "مصر تريد الفوز دائماً، لديها تاريخ كبير في أفريقيا، وتريد أن تنتقل لمستوى آخر".

وحول الدور الثالث والأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، قال"سننتظر قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم، سنلعب في مارس/ آذار، وأعلم أنّ الجميع لا يريد مواجهة مصر، وعندما أنظر لمستويات القرعة فالجميع في المستوى الأول لا يريد بالطبع مواجهة مصر".

وأضاف: "هناك في المستوى الأول الجزائر والمغرب والسنغال وتونس ونيجيريا، وهي منتخبات قوية للغاية، لكن أيضاً في المستوى الثاني هناك منتخبات قوية، وإذا أردنا التأهل لكأس العالم، علينا تخطي منتخب قوي في هذا الدور، وهذا هو هدفنا الأكبر في المرحلة المقبلة".

المساهمون