المدرب فاخر يكشف لـ"العربي الجديد" سلاح منتخب سيدات المغرب لهزم فرنسا

07 اغسطس 2023
سيدات المغرب يبحثن عن مفاجأة فرنسا (بول كين/Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب سيدات المغرب مباراة صعبة أمام نظيره منتخب فرنسا، الثلاثاء، على ملعب هيرندمارشن، ضمن الدور الـ16 لبطولة كأس العالم، التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا، وتستمر حتى 20 أغسطس/ آب الحالي.

ويلاحق منتخب "لبؤات الأطلس" إنجازاً جديداً، بعد التأهل التاريخي إلى ثمن نهائي المونديال، عقب الفوز على منتخب كولومبيا بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات، علماً أن مهمة سيدات المغرب لن تكون سهلة، نظراً لقوة وخبرة اللاعبات الفرنسيات.

وكشف محمد فاخر، المدرب السابق لمنتخب "أسود الأطلس"، في تصريح حصري لـ"العربي الجديد"، الاثنين، أن منتخب سيدات المغرب قادر على بلوغ الدور ربع نهائي كأس العالم، بقطع النظر عن خبرة وتجربة المنتخب الفرنسي في مثل هذه البطولات العالمية.

وأضاف المدرب السابق للنجم الساحلي التونسي: "صحيح أن منتخب سيدات فرنسا مرشح بقوة على الورق لحسم المباراة لمصلحته، بحكم امتلاكه لاعبات محترفات من مستوى عال، في وقت تعاني فيه لبؤات الأطلس من نقص التجربة، إلا أن كل شيء ممكن في عالم كرة القدم".

وحول حظوظ منتخب المغرب للسيدات في تجاوز مباراة فرنسا، أكد فاخر أنه ينبغي على اللاعبات المغربيات اللعب بإمكانياتهن الذاتية، واستغلال مهاراتهن، وأيضاً عدم المجازفة نحو الهجوم، مثل ما قمن به أمام منتخبي كوريا الجنوبية وكولومبيا، وذلك لتفادي تلقي أهداف سهلة ربما تغير مجرى المباراة بكاملها".

وتابع المدرب المغربي: "ستكون لبؤات الأطلس أمام فرصة تاريخية، لتكرار إنجاز مباراة كولومبيا، ولا سيما أنهن سيواجهن الفرنسيات بمعنويات مرتفعة، إذ ليس لديهن ما يخسرنه، عكس منتخب فرنسا الذي سيكون تحت الضغط، طالما أنه ملزم بالمرور إلى الدور ربع النهائي، باعتباره أبرز المرشحين للمنافسة على لقب كأس العالم".

واختتم محمد فاخر حديثه بالتنويه بعمل الجهاز الفني تحت قيادة الفرنسي بيرنالد بيدروس، الذي استقر على التشكيلة النموذجية لمنتخب سيدات المغرب، بعدما صحح بعض الهفوات، التي ارتكبها في مباراة الجولة الأولى ضد ألمانيا، سواء في الاختيارات أو في النظام التكتيكي الذي اعتمده، وكان سبباً في هزيمة المنتخب بنتيجة ثقيلة استقرت على 6 أهداف دون رد.

المساهمون