الكلاسيكو الأغرب في التاريخ: ريال مدريد وبرشلونة بألوان غير مُعتادة

19 مارس 2022
كلاسيكو ناري مُرتقب بين برشلونة وريال مدريد مساء الأحد (تويتر)
+ الخط -

"الكلاسيكو" أعظم مباراة كرة قدم على الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة. المباراة التي لا تفقد رونقها مهما تغيرت الأجيال، وحتى من دون ميسي ورونالدو لم يتغير أي شيء. ما زالت هذه المباراة تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري كبير في كل موسم جديد.

وفي عام 2022، سيكون عنوان المواجهة "الكلاسيكو الأغرب"، لأن في هذا اليوم، ريال مدريد سيتخلى عن "الأبيض" الملكي، وبرشلونة سيتخلى عن ألوان "البلاوغرانا" الشهيرة، ليرتدي الأول اللون الأسود، والثاني اللون الأصفر، وكأن كل شيء انقلب فجأة.

الأبيض رمز "المدريديين" الأول

عندما تتحدث عن القميص "الأبيض" في كرة القدم، أول ما يخطر على البال، لون قميص فريق ريال مدريد، إذ هو بمثابة رمز "للمدريديين" منذ تأسيس الفريق، وعدم ظهور النادي في المباريات الكبيرة باللون الأبيض عادةً يكون مصد شؤم، ولا يُثير حماسة الجمهور "الملكي" في العادة.

لكن في كلاسيكو عام 2022، ورغم عظمة اللون "الأبيض"، اختارت إدارة ريال مدريد اللعب بالقميص "الأسود"، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى مرور 120 سنة على تأسيس الفريق صاحب الـ 13 لقباً في دوري أبطال أوروبا (الأكثر تتويجاً تاريخياً).

اللون الأسود أثار استغراب الجماهير كثيراً، وبشكل خاص لأن اختياره جاء في مواجهة "الكلاسيكو" ضد الغريم برشلونة، فهل يكون فأل خير على متصدر "الليغا" هذا الموسم، أم أنه سيكون مؤشر نحس على سقوط فريق أنشيلوتي في ملعب "سانتياغو برنابيو" مساء الأحد؟

برشلونة بالأصفر ولا "بلاوغرانا"

يشتهر فريق برشلونة باسم "البلاوغرانا"، وهو الاسم الذي يُمثل الخليط بين اللونين الأزرق والأحمر، وهي بطبيعة الحال ألوان قميص النادي "الكتالوني" منذ التأسيس وحتى اليوم، ولكن لم يعتد الفريق خوض مواجهة ضد ريال مدريد في "الكلاسيكو" من دون هذه الألوان.

فبرشلونة أيضاً اختار بغرابة اللعب بالقميص الأصفر يوم الأحد في "الكلاسيكو"، لا أزرق ولا أحمر هذه المرة، بل أصفر لمواجهة "أسود" ريال مدريد، وهو أصلاً القميص الذي يلعب به برشلونة مباريات خارج الأرض. قرار غريب أيضاً من النادي "الكتالوني" سيُقدم للجماهير أغرب كلاسيكو بألوان غير معتادة أبداً.

المساهمون