الكرة المائية "الأولمبية": اليونان إلى المباراة النهائية

06 اغسطس 2021
منتخب اليونان يواصل طريقه بنجاح نحو الذهبية (Getty)
+ الخط -

تأهل المنتخب اليوناني إلى المباراة النهائية في رياضة الكرة المائية "الأولمبية" وذلك بعد تفوقه على المنتخب المجري في الدور نصف النهائي من المنافسات، ليؤكد منافسته على الميدالية الذهبية ولقب البطل وضمان الحصول على الميدالية الفضية على الأقل في أولمبياد طوكيو.

وكانت المنافسة قوية في المواجهة، حتى إن عدد الأهداف كان قليلاً جداً خلال المواجهة التي انتهت بفوز اليونان بفارق 3 أهداف (9 – 6)، ليُتابع المنتخب اليوناني عروضه القوية في منافسات هذه الرياضة ويصل إلى المباراة النهائية للمنافسة على الذهب.

ومنذ بداية منافسات كرة الماء "الأولمبية" كان المنتخب اليوناني مرشحاً للوصول إلى المباراة النهائية، فهو حقق 4 انتصارات مقابل خسارة في دور المجموعات، ليتأهل من الصدارة بعد أن جمع 9 نقاط، وسجل 68 هدفاً مقابل تلقيه 34 هدفاً في شباكه.

وفي الدور ربع النهائي تابع المنتخب اليوناني عروضها القوية واكتسح منتخب "مونتينيغرو" (10 – 4)، ليتفوق مجدداً في الدور نصف النهائي ويصل إلى المباراة الختامية عن جدارة واستحقاق، وهو بات اليوم أحد أقوى المرشحين لتحقيق الميدالية الذهبية.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يتخطى فيها المنتخب اليوناني الدور نصف النهائي ويصل إلى النهائي، وهو اليوم يبحث عن أول ميدالية ذهبية في رياضة كرة الماء في الأولمبياد، بعد أن سبق وحقق المركز الرابع مرة واحدة في منافسات أولمبياد عام 2004.

المساهمون