الكالتشيو يدفع ثمن رحيل النجوم عن "الملكي" و"الباريسي"

05 يونيو 2023
نابولي ربما يخسر نجومه في ميركاتو الصيف (ماركو مانتوفاني/Getty)
+ الخط -

توجه اهتمام الأندية القوية في أوروبا إلى نجوم الدوري الإيطالي لكرة القدم من أجل التعاقد معهم في الميركاتو الصيفي، إذ سيُحاول ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في المقام الأول دعم صفوفهما بأسماء تألقت هذا الموسم في الكالتشيو لتعويض النجوم الذين رحلوا عن الفريقين.

وبعد إعلان كل فريق عن رحيل عدد من نجومه، وخاصة كريم بنزيمة من ريال مدريد وليونيل ميسي من باريس سان جيرمان، فإن كل فريق سيحاول عقد صفقات من الدوري الإيطالي واستغلال الوضع المالي الصعب الذي تُعاني منه الأندية الإيطالية.

ولن تدفع الأندية الإيطالية بشكل مباشر ثمن تحركات الريال والباريسي، ولكن في حال إقدام كل فريق على التعاقد مع لاعبين من ألمانيا أو إنكلترا، فإن أندية مثل توتنهام أو بايرن ميونخ وتشلسي ستختار نجوم الكالتشيو لتعويض اللاعبين الذين سيرحلون.

ويبدو النيجيري فيكتور أوسيمين، هدّاف الدوري الإيطالي، هدفاً للفريقين بما أن أرقامه في الكالتشيو تؤكد أنه سيكون خياراً مناسباً للفريقين على حد سواء، ولكن الإشكال هو طلبات نابولي المالية، حيث يريد الفريق الحصول على أكثر من 100 مليون يورو للتخلي عن خدماته.

كما أن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، هدّاف إنتر ميلانو، بات مطلوباً من عدة أندية ومستواه في نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي، السبت القادم، سيكون حاسماً في تحديد مستقبله مع "نيراتزوري" رغم أن تألقه في المباريات الأخيرة يجعله خياراً مناسباً لكل الأندية.

وبات دوزان فلاهوفيتش مطلباً لعدد من الأندية، ذلك أن هدّاف يوفنتوس يريد الرحيل مع تأكده من غياب فريقه عن دوري الأبطال في الموسم القادم وكان من بين أول الأسماء التي فكر فيها ريال مدريد، ولكن باريس سان جيرمان بدوره مهتم بالتعاقد معه.

وكان النادي الفرنسي قد عقد صفقة أولى من "الكالتشيو"، عندما نجح خلال الميركاتو الشتوي في التعاقد مع السلوفاكي ميلان سكرينيار في صفقة انتقال حر قادماً من فريق إنتر ميلان، وسينضم للنادي "الباريسي" مع بداية الموسم القادم.

كما يستعد الفرنسي أدريان رابيو للرحيل عن فريق يوفنتوس بعدما رفض تمديد عقده وقد يدخل ضمن حسابات ريال مدريد الباحث عن دعم وسط ميدانه، ذلك أن عودته إلى سان جيرمان تبدو مستحيلة، كما أن مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد معه.

وربما يخسر فريق نابولي مدافعه الكوري كيم مين جاي، الذي قدّم موسماً رائعاً وهو الذي ارتبط اسمه بعدد من الأندية القوية، منها باريس سان جيرمان، كما أن التعاقد معه لن يكون مكلفاً حيث يملك بنداً تسريحياً لا يبدو مهما (قرابة 25 مليون يورو).

وما زال مصير باولو ديبالا غير واضح، إذ يملك الأرجنتيني بنداً يسمح له بالرحيل عن نادي روما في حال الفشل في التأهل إلى دوري الأبطال، وبالتالي لن يكون مفاجئاً أن يتخذ خطوة الرحيل عن "الذئاب".

ولحسن حظ فريق ميلان، فقد نجح في تمديد عقد نجمه الأول البرتغالي رافايال لياو، الذي سيواصل التجربة مع الفريق بعدما مدد عقده أربعة مواسم إضافية، كما أن رئيس نادي نابولي أكد أن مفاجأة "الكالتشيو" هذا الموسم، الجورجي كافارا، لن يرحل عن الفريق ويعتزم تمديد عقده بامتيازات جديدة.

ولكن في الأثناء فإن فريق ريال مدريد ينوي استعادة اللاعب إبراهيم دياز المعار إلى فريق ميلان منذ مواسم، بهدف تعويض إيدين هازارد وتجنب إجراء صفقة جديدة، وبالتالي سيُحرم فريق ميلان من خدماته.

المساهمون