الكالتشيو يخسر المواهب للبريميرليغ ويتعاقد مع "الشيوخ"

26 يونيو 2023
الكالتشيو سيخسر الكثير من النجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيشهد الميركاتو الصيفي رحيل عدد من المواهب والنجوم عن الدوري الإيطالي لكرة القدم، وخاصة في اتجاه أندية "البريميرليغ"، في صفقات جديدة تؤكد الأزمة التي تضرب فرق "الكالتشيو" خلال السنوات الأخيرة.

وبعد اتفاق نادي ميلان وفريق نيوكاسل على انتقال نجم "روسونيري"، ساندرو تونالي، إلى النادي الإنكليزي الموسم القادم، رغم أنه يُعتبر من نجوم المستقبل في الفريق، فإن صفقات أخرى تبرز في الأفق برحيل عددٍ من اللاعبين المميزين عن يوفنتوس وميلان والإنتر في الساعات القادمة.

ويسعى نادي توتنهام، الذي أصبح يركز صفقاته على ضم نجوم "الكالتشيو"، إلى الحصول على توقيع المدافع البرازيلي لنادي يوفنتوس، بريمر، أحد أفضل المدافعين في الدوري، كما أن الفريق اللندني تفوّق على الإنتر في صراع التعاقد مع غوغيليام فيكاريو حارس إمبولي.

ودخل تشلسي على خط المفاوضات مع نجم يوفنتوس فريديريكو كييزا، بعد فشل مفاوضات تمديد عقده مع الفريق بسبب الاختلاف على الجانب المالي، وقد يرحل كييزا عن الفريق، وكذلك الصربي دوسان فلاهوفيتش الذي تُتابعه عدة أندية إنكليزية.

وقد يخسر فريقا ميلانو الحارسين المميزين، ذلك أن مانشستر يونايتد يدرس خيار التعاقد مع الكاميروني أندريه أونانا حارس الإنتر، أو الفرنسي مايك مانيان حارس ميلان، كما أن تشلسي مهتم بالتعاقد مع الحارس الكاميروني، وبالتالي فإن "الكالتشيو" قد يخسر أفضل ثلاثة حراس تألقوا هذا الموسم.

تعاقد مع الشيوخ

تسعى الفرق الإيطالية إلى التعاقد مع النجوم الذين يُعانون من التجاهل في الأندية الإنكليزية أو اللاعبين الذين لم يعثروا على عروض أو تقدموا في السن، ذلك أن إنتر ميلانو يريد التعاقد مع قائد تشلسي، الإسباني سيزار أزبيلكويتا، حيث تستهدف الفرق نجوم تشلسي الذين قرر "البلوز" التخلص منهم.

وخلال المواسم الأخيرة، سعت الفرق الإيطالية إلى الفوز بخدمات لاعبين تقدموا في السن، بسبب عدم قدرتهم على التعاقد مع النجوم، مثل أولفييه جيرو الذي انضم إلى ميلان وسنه 34 عاما، أو كريس سمولينغ ونيمانيا ماتيتش، ثنائي نادي روما، أو أشلي يونغ وألكسيس سانشيز (إنتر) وكذلك تانغي ندومبيلي (نابولي)، وذلك بسبب ضعف قدرات الأندية المالية، التي ستكون سبباً في أن يخسر "الكالتشيو" عددا كبيرا من المتابعين رغم أن ثلاثة أندية كانت حاضرة في المباريات النهائية للمسابقات الأوروبية هذا الموسم.

المساهمون