القوة الجوية يهزم الزوراء ويتأهل لنصف نهائي كأس العراق

25 يوليو 2023
إثارة كبيرة شهدتها مباراة القوة الجوية والزوراء (فيسبوك/الاتحاد العراقي)
+ الخط -


خطف نادي القوة الجوية تأهله للدور نصف النهائي من كأس العراق لكرة القدم، إثر فوزه الثلاثاء، على ملعب الشعب الدولي، على فريق الزوراء بركلات الجزاء الترجيحية 3-2، بعد أن انتهت المواجهة في وقتها الأصلي بالتعادل 1-1.

وشهد الشوط الأول من المباراة فرصا عديدة للتسجيل، لكن التسرّع لدى مهاجمي الفريقين، لا سيما محمد قاسم من القوة الجوية، وعلي يوسف من فريق الزوراء، بالإضافة إلى تألق الحارسين جلال حسن ومحمد حميد، حكم على هذا الشوط بالانتهاء بالتعادل السلبي.

وتواصل إهدار الفرص السهلة من الفريقين في الشوط الثاني، قبل أن ينجح فريق الزوراء في خطف هدف التفوق، قبل 5 دقائق من نهاية المباراة، إثر تسديدة رأسية مميزة من اللاعب عباس قاسم، وقد رد عليها محمد الباقر كريم، بعد أن استغل كرة ثابتة، وغياب المراقبة، لينجح في تعديل النتيجة 1-1، وهي النتيجة التي انتهت عليها التسعين دقيقة، ليتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.

وفي ركلات الترجيح، تألق رجل المباراة حارس مرمى القوة الجوية محمد حميد، بشكل بارز ليمنح فريقه الانتصار في المواجهة بنتيجة 3-2، إثر تصديه لثلاث ركلات ترجيحية.

وفي المباراة الأولى التي دارت ضمن الدور نفسه، على ملعب ميسان، تأهل فريق الحدود بصعوبة أمام صاحب الأرض نادي نفط ميسان، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3، بعد أن انتهى اللقاء في وقته القانوني بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.
 

المساهمون