القضاء البرازيلي يكشف عن تورط لاعبين في قضية تلاعب بالنتائج

28 يوليو 2023
تورَّط لاعبون في الدوري البرازيلي الممتاز (ميغيل سينشاريو/Getty)
+ الخط -

كشف القضاء البرازيلي عن توجيه تُهم بسبب قضية جديدة من التلاعب بالنتائج، ومن الممكن أن يُسجن كل من تورط فيها بشكل مباشر أو غير مباشر، وهي الظاهرة المنتشرة أخيراً بنسبة كبيرة في ملاعب كرة القدم البرازيلية.

ووجه القضاء البرازيلي، الخميس، تُهماً إلى 7 لاعبين متورطين في إنشاء شبكة تلاعب بنتائج المباريات لصالح "مافيا" المراهنات، وذلك بسبب تلاعبهم بنتائج عدة مباريات في مختلف الفئات من الممتاز إلى درجات متدنية.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها وكالة "إفي"، فإن محكمة العدل في ولاية "جوياس" وافقت على دعوى قدمتها النيابة بخصوص التلاعب بنتائج حوالي 13 مباراة، وذلك في أول قضية من هذه الفئة يتدخل فيها القضاء المدني، بعيداً عن القضايا المتنوعة في هذا الشأن التي تتناولها المحاكم الرياضية المختلفة.

وبحسب المعطيات، فإن 13 مباراة بعضها من الدرجة الممتازة في البرازيل لموسم 2022، وتضم قائمة اللاعبين المتهمين دادا بيلمونتي (فريق أميركا) وأليف مانغا (لاعب كوريتيبا السابق) وكاريوس (سبورت ريسيفي) وجيسوسي تريندادي (لاعب كوريتيبا السابق) وبيدرينيو (لاعب أتلتيكو باراناينسي السابق) وسيدسلي (لاعب كويابا السابق) وتوني أندرسون (لاعب إيه بي سي).

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفي حال أدين المتهمون، فمن المتوقع أن يواجهوا عقوبة السجن بين عامين و6 سنوات.

 يُذكر أن شبكة التلاعب اكتشفت مطلع العام، ويفترض أنها أثرت على نتائج 13 مباراة منذ العام الماضي، منها 8 في الدرجة الممتازة.

المساهمون