العيدوني يخرج عن صمته: رمضان لا يؤثر على أدائي

15 ابريل 2023
غاب العيدوني عن المشاركة مع ناديه في مباريات الدوري الألماني (ستيوارت فرانكلين/ Getty)
+ الخط -

فقد نجم منتخب تونس لكرة القدم عيسى العيدوني مكانه في التشكيلة الأساسية لناديه يونيون برلين الألماني، بشكل مفاجئ تزامناً مع حلول شهر رمضان، رغم أن قائد الوسط يمثل ركيزة أساسية منذ وصوله للفريق.

ولم يصرح المدير الفني الألماني حتى الآن، بالأسباب الحقيقية لاستبعاد العيدوني عن التشكيلة الأساسية، وسط شكوك من تأثير الصيام على وضعية النجم التونسي مع الفريق، لكن عيسى علّق لأول مرة على موقفه من صيام شهر رمضان.

وقال العيدوني في مقابلة مع صحيفة "كيكر" الألمانية، الجمعة: "شخصياً لا أرى أن للصيام تأثير كبير على أدائي، يمكن للجسم أن يعتاد عليه، ما عليك سوى التخطيط بشكل جيد لما ستأكله، وتوقيت الأكل والمكان الذي ستتناول فيه الطعام، فقط".

وربما يكون هذا التصريح بمثابة التفسير لخروج العيدوني من حسابات الجهاز الفني ليونيون برلين، بما أنه لم يلعب سوى 59 دقيقة منذ دخول شهر رمضان، تحديداً عند مواجهة شتوتغارت، قبل أن يغيب في المباراتين المتتاليتين، من منافسات الدوري الألماني.

وانتقل العيدوني إلى الفريق الألماني في الميركاتو الشتوي، ومنذ ذلك الحين اقتلع مكانه في التشكيلة الأساسية خلال أغلب المباريات في كل المسابقات، لكن المعاملة تغيرت معه بالكامل خلال شهر رمضان.

المساهمون