السيتي فريق أكثر تكاملاً دون هالاند.. فهل يتخلى غوارديولا عن هدافه؟

08 ابريل 2023
غوارديولا اعتمد على هالاند أساسياً منذ بداية الموسم (أليكس ليفيسي/Getty)
+ الخط -

أصبح النرويجي إيرلينغ هالاند، جاهزاً لمساعدة فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، بعد أن انضم إلى تدريبات الفريق وسط الأسبوع، إثر غيابه عن المباريات الأخيرة، بسبب الإصابة التي تعرض لها في معسكر منتخب بلاده قبل تصفيات "يورو 2024".

وحقق "السيتي" انتصاراً كاسحاً على ليفربول في آخر لقاء بنتيجة 4ـ1، وهي نتيجة تؤكد أن الفريق قادر على حصد النتائج الإيجابية، في غياب هدافه في هذا الموسم، ذلك أن رفاق رياض محرز قدموا عرضاً قوياً واستحقوا الانتصار بعد أن أمتعوا الجماهير.

وأكد تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، أن أداء السيتي كان أفضل في غياب قلب هجوم كلاسيكي مثل هالاند، حيث لعب الفريق بأسلوب جماعي وكلّ اللاعبين ساهموا في الانتصار بطرق مختلفة من خلال المجهود الكبير الذي بذلوه طوال المواجهة، وكان الفريق أكثر تكاملاً من المباريات التي يشارك فيها المهاجم النرويجي.

واعتبرت "ماركا"، أن أداء "السيتي" في اللقاء الأخير، قد يُشجع المدرب الإسباني بيب غوارديولا على الاستغناء عن هالاند والمحافظة على هذا الأسلوب الذي كان ممتعاً، وأعاد إلى الأذهان العروض القوية التي قدمها "السيتي" في غياب قلب هجوم في المواسم الماضية.

واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن تصريحات غوارديولا بعد المواجهة الأخيرة، تؤكد أنه قد يعمد إلى القيام بتعديلات، باعتبار أنه عبّر عن رضاه الكبير عن أداء الفريق عندما أشار إلى أن فريقه لعب بشكل مميز طوال 93 دقيقة، واستمتع بما قدمه اللاعبون، رغم أن ليفربول كان المبادر بالتهديف.

المساهمون