السليمي يرد على "افتعال" المشاكل: حنبعل يعيش بين إخوته

11 ديسمبر 2021
حنبعل المجبري لاعب منتخب تونس (جيميس ويليلمسون/Getty)
+ الخط -

ردّ المدرب المساعد لمنتخب تونس، عادل السليمي، على اتهام لاعبي "نسور قرطاج" بالتآمر على زميلهم، موهبة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي حنبعل المجبري (18 سنة)، خلال مواجهة عمان في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم "فيفا" قطر 2021.

وقال السليمي، في تصريحات لبرنامج "هي فوت" الذي يقدمه الإعلامي إسكندر إبراهيم على قناة "الحوار التونسي"، السبت : "لا أصدق أنّ اللاعبين رفضوا تمرير الكرة لحنبعل، هذا غير صحيح تماماً".

وأضاف: "حنبعل يعيش بشكل جيّد داخل المجموعة، وهو مُحاط بإخوته الكبار، وما نجاحه في المباريات السابقة إلا دليل على أنّه اندمج بشكل جيد في الفريق، الأجواء في المنتخب التونسي رائعة والظروف التي ينعم بها المجبري طيبة جداً". 

وتابع "في كرة القدم من الطبيعي ألا تحصل على كل التمريرات، وحسب الإحصائيات فإنّ حنبعل هو أكثر لاعب لمس الكرة بين زملائه في خط الوسط، علينا كذلك أن نتفهّم ردة فعله عندما لا يحصل على الكرة، لأنه لاعب صغير، لذلك أستنكر تأويل اللقطة والبحث عن افتعال المشاكل". 

واختتم السليمي: "أدعو الجميع إلى إبعاد المجبري عن الضغط، صحيح أنه لاعب موهوب ويمثّل مستقبل الكرة التونسية، لكن علينا أن نصبر عليه وأن نترك له المجال للتطور والتركيز داخل الملعب، لا نحمّل حنبعل أكثر من طاقته".

المساهمون