السلة الأميركية: 50 نقطة لإمبيد ودونتشيتش يتخطى لاري بيرد

07 ديسمبر 2023
قدم جويل إمبيد مباراة كبيرة مع فريقه (Getty)
+ الخط -

تفوق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على منافسه واشنطن ويزاردز في المواجهة التي شهدت عودة نجمه الأول الكاميروني، جويل إمبيد، فيما قدم، نيكولا يوكيتش، مستوى مميزا وساهم في تسجيل "تريبل دابل" مساهماً في انتصار فريقه، وذلك في منافسات بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة، فجر الخميس.

تخطّى نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني جويل إمبيد آثار الوعكة الصحية التي أصابته في الأيام الأخيرة وتعملق على أرض واشنطن ويزاردز ليقود فريقه للفوز (131 – 126)، بتسجيله 50 نقطة، 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

ورفع فيلادلفيا الذي أضاف له تايريز ماكسي ودي أنتوني ملتون 26 و19 نقطة توالياً، رصيده الى 13 انتصاراً مقابل 7 خسارات هذا الموسم، ليبقى رابعاً في المنطقة الشرقية، أما أفضل مسجل في صفوف واشنطن، فكان جوردان بول مع 23 نقطة

في المقابل، تابع نجم دنفر ناغتس حامل اللقب الصربي نيكولا يوكيتش هوايته المفضلة في تسجيل "تريبل دابل"، لكنه لم يمنع الخسارة عن فريقه الذي سقط أمام لوس أنجليس كليبرز (111 – 102)، وسجّل يوكيتش 22 نقطة، 15 متابعة و10 تمريرات حاسمة، أما الكندي جمال موراي فأضاف 23 لناغتس، وأفضل مسجل في صفوف كليبرز كان بول جورج مع 25 نقطة بينها 5 رميات ثلاثية وأضاف جيمس هاردن 20 نقطة.

وفي مباراة أخرى حقق دالاس مافريكس فوزاً ساحقاً على يوتا جاز (147 – 97)، بفضل "تريبل دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) لنجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش، بتسجيله 40 نقطة، 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

ورفع فريق دالاس مافريكس رصيده إلى 12 فوزاً مقابل 8 خسائر، ونجح دونتشيتش في تسجيل "تريبل دابل" رقم 60 في مسيرته الرياضية، ليتقدّم الى المركز التاسع في هذه الفئة متخطياً أسطورة نادي بوسطن سلتيكس، لاري بيرد.

المساهمون