السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس مجدداً

20 مايو 2023
يسير فريق ميامي هيت بثبات من أجل الوصول إلى النهائي (آدم غلانزمان/Getty)
+ الخط -

تابع فريق ميامي هيت عروضه القوية أمام فريق بوسطن سلتيكس، وحقق فوزه الثاني توالياً في الدور نصف النهائي لمنافسات المنطقة الشرقية للدوري الأميركي لكرة السلة، فجر السبت، وأثبت أنه يسير بثبات من أجل الوصول إلى المباراة النهائية لهذا الموسم والتتويج باللقب.

وتفوق فريق ميامي هيت في المباراة الثانية توالياً على منافسه فريق بوسطن سلتيكس وتقدم عليه (2 – صفر) في السلسلة، والمُلفت أن ميامي سيلعب المباراتين الثالثة والرابعة على أرضه، وبالتالي، لديه فرصة ذهبية لرفع تقدمه إلى (4 – صفر) في السلسلة.

وفي التفاصيل، تأخر فريق ميامي هيت بفارق 11 نقطة مطلع الربع الأخير، ثم 7 قبل تسع دقائق من النهاية، إلا أن باتلر (27 نقطة) قاد ميامي لتسجيل 20 نقطة مقابل 9 فقط لخصمه في الدقائق الأخيرة من المباراة، التي وضعت هيت على مقربة من بلوغ نهائي الدورة مرة ثانية بعد 2020، عندما خسر أمام ليكرز.

في المقابل، لقي باتلر دعماً هجومياً من كاليب مارتن صاحب الـ 25 نقطة، في وقت بقي العملاق بام أديبايو ركيزة أساسية في كل المجالات واللحظات الحاسمة مسجلاً 22 نقطة و17 متابعة و9 تمريرات حاسمة، في وقت أضاف للفائز البديل دانكن روبنسون 15 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات.

كذلك تحسّر بوسطن على خسارة جديدة في ملعبه، رغم تسجيل النجم جايسون تايتوم 34 نقطة و13 متابعة و8 تمريرات حاسمة، كما سجّل النجم الآخر جايلن براون 16 نقطة فقط (7 من 23 محاولة)، فيما أضاف كل من روبرت وليامس ومالكولم بروغدون 13 نقطة.

المساهمون