السلة الأميركية: مافريكس يتفوق على ليكرز و"تريبل دابل" لدونتشيتش

13 يناير 2023
قدم النجم دونتشيتش مستوى كبيراً مثل العادة (Getty)
+ الخط -

حقق فريق دالاس مافريكس انتصاراً مهماً، فجر الجمعة، على منافسه لوس أنجليس ليكرز بعد التمديد، في مواجهة ساهم فيها النجم السلوفيني، لوكا دونتشيتش، في صناعة هذا الانتصار، بينما عزز فريق بوسطن سلتيكس صدارته المنطقة الشرقية في هذه الجولة.

وتفوق فريق دالاس مافريكس على منافسه لوس أنجليس ليكرز بعد التمديد (119 – 115)، وسجل النجم دونتشيتش 35 نقطة مع 14 متابعة و13 تمريرة حاسمة، في عاشر "تريبل-دابل" له في الموسم الحالي من منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة.

وقاد راسل ويستبروك مسجّلي فريق ليكرز برصيد 28 نقطة بعد دخوله بديلاً، أما جيمس الذي عاد إلى اللعب بعدما غاب عن المباراة السابقة لإصابة في الكاحل، فسجّل 24 نقطة مع 16 متابعة، لكن ذلك لم يمنع خسارة ثانية توالياً لليكرز.

وفي مباراة ثانية، تفوق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه بروكلين نتس (109 – 98)، ليُعزز صدارته ألمنطقة الشرقية ويُحقق الفوز رقم 31 هذا الموسم، وعانى نجم سلتيكس جايسون تاتوم من ليلة صعبة في التسديدات في طريقه إلى تسجيل 20 نقطة و11 متابعة.

كما وأضاف ماركوس سمارت ومالكوم بروغدون 16 نقطة لكل منهما مع سلتيكس، الذي علم قبل وقت قصير من المباراة أن لاعبه جايلن براون، الذي سجّل 41 نقطة في الفوز على نيو أورليانز بيليكانز الأربعاء الفائت، سيغيب عن الملاعب بسبب إجهاد في العضلة المقربة اليمنى.

وفي بورتلاند، سجل دونوفان ميتشل، لاعب كليفلاند، 26 نقطة، ليقود كافالييرز إلى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز (119 - 113)، رغم تسجيل داميان ليلارد 50 نقطة للفريق الخاسر، وبالتالي، عزز كافالييرز قبضته على المركز الرابع في المنطقة الشرقية، متقدماً بفارق مباراة على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي خسر على أرضه أمام أوكلاهوما (133 - 114).

المساهمون