السلة الأميركية: ليبرون جيمس يوقف مسلسل الخسارات المتتالية لليكرز

08 يناير 2024
ساهم ليبرون جيمس في صناعة هذا الفوز المهم (Getty)
+ الخط -

أوقف النجم ليبرون جيمس مسلسل الخسائر المتتالية لفريقه لوس أنجلوس ليكرز، وذلك بعد أن قاده لتحقيق فوز مهم على منافسه فريق لوس أنجلوس كليبرز في منافسات دوري السلة الأميركية، فجر الاثنين، وأكد قوته على أرض الملعب وقدرته على قيادة الفريق للنجاح.

وتفوق فريق لوس أنجلوس ليكرز على منافسه لوس أنجلوس كليبرز في ليلة تألق النجم ليبرون جيمس (106 – 103)، وسجل جيمس 25 نقطة وكان قريباً من تحقيق "تريبل دابل" مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف أنتوني ديفيس 22 نقطة مع 10 متابعات، فحقق ليكرز فوزه الـ 18 في 37 مباراة هذا الموسم.

في المقابل، لم ينفع فريق لوس أنجلوس كليبرز تألق الثنائي بول جورج والبوسني إيفيتسا زوباتس بتسجيل كل منهما 22 نقطة مع 19 متابعة للأخير، لتفادي الخسارة الـ 13 في 35 مباراة حتى الآن هذا الموسم وتحقيق الفوز السادس توالياً، في المقابل اكتفى النجمان جيمس هاردن وكواهي لينارد بتسجيل 15 نقطة لكل منهما مع 9 تمريرات حاسمة للأول و8 متابعات للجم الثاني.

وفي مباراة ثانية قاد النجمان كايري إيرفينغ والنجم السلوفيني، لوكا دونتشيتش، فريقهما دالاس مافريكس لحسم القمة أمم المنافس مينيسوتا تيمبروولفز (115 – 108)، وسجل الأول 35 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، في وقت سجل الثاني 34 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و6 متابعات.

وكان إدواردز أفضل لاعب في صفوف تيمبروولفز وافضل مسجل في المباراة برصيد 36 نقطة مع 10 متابعات، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه، متصدر المنطقة الغربية، الخسارة الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة والعاشرة في 35 مباراة هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى استعاد فريق نيو أورليانز بيليكانز توازنه بفوز كبير على مضيفه ساكرامنتو كينغز (133 – 100)، بفضل 30 نقطة لسي جاي ماكولوم/ ليعود بيليكانز الى سكة الانتصارات التي توقفت عند 4 متتالية بخسارته أمام مضيفه كليبرز يوم الجمعة الفائت.

كما وحذا فريق تورونتو رابتورز حذو بيليكانز بتغلبه على مضيفه غولدن ستايت ووريورز (133 – 118)، بفضل 37 نقطة لآر جيه باريت ومستغلا أمسية مخيبة لنجم أصحاب الأرض ستيفن كوري الذي اكتفى بتسجيل 9 نقاط فقط.

المساهمون