السلة الأميركية: "ريمونتادا" لليكرز و71 نقطة تاريخية لليلارد

27 فبراير 2023
قدم النجم داميان ليلارد مستوى خارقا مع فريقه في المباراة (Getty)
+ الخط -

صنع فريق لوس أنجليس ليكرز "ريمونتادا" أمام منافسه دالاس مافريكس، فجر الإثنين، وحقق انتصاراً مهماً في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، في الجولة التي شهدت تسجيل النجم، داميان ليلارد، عدد نقاط تاريخيا وانضم إلى أساطير في السلة الأميركية.

في المباراة الأولى قلب فريق لوس أنجليس ليكرز تأخره في مواجهة فريق دالاس مافريكس بفارق 27 نقطة إلى فوز (111 – 108)، ضمن منافسات الدوري الأميركي للسلة الأميركية، وساهم أنتوني ديفيس بهذا الفوز عبر تسجيل 30 نقطة وأضاف إليها 15 متابعة لليكرز الذي خرج منتصراً للمباراة الثالثة توالياً في سعيه لحجز مقعد إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

كما أضاف النجم، ليبرون جيمس، 26 نقطة، في وقت ساهم جاريد فاندربيلت بتسجيل 15 نقطة و17 متابعة و4 سرقات، ضمن أداء رائع ودفاع صلب على نجم مافريكس السلوفيني، لوكا دونتشيتش، صاحب 26 نقطة، منها 14 في الربع الأول، في المقابل تألق في صفوف الخاسر، النجم كايري إرفينغ، الذي سجل 21 نقطة و11 متابعة.

وفي المباراة الثانية سجل النجم، داميان ليلارد، اسمه بأحرف من ذهب ودخل تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة عبر تسجيله 71 نقطة للمرة الأولى في مسيرته، ليتجاوز تسجيله 60 نقطة للمرة الثانية في الموسم الحالي من بطولة الدوري.

وبهذا الرقم أصبح النجم، داميان ليلارد، رابع أكثر اللاعبين تسجيلاً في مباراة واحدة في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة، خلف كل من الثلاثي الأسطورة، وايلت تشامبرلين (100 نقطة)، والراحل كوبي براينت (81) وديفيد تومسون مع 73.

في المقايل كان ليلارد صاحب الـ 32 سنة من تحطيم الرقم القياسي للرميات الثلاثية في مباراة واحدة، والمسجل باسم اللاعب، كلاي تومسون، مع 14 ثلاثية، إلا أنه اكتفى بـ 13 من 22 محاولة.

وفي مباراة ثالثة سجل، غرو هوليداي، 33 نقطة وقاد باكس في غياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو المصاب للفوز على فينيكس صنز (104 – 101)، وحقق باكس فوزه الرابع عشر توالياً، ليعزز مركزه الثاني في المنطقة الشرقية مع 43 فوزاً مقابل 17 خسارة.

المساهمون