السلة الأميركية: دنفر ناغتس على بعد فوز واحد من أول نهائي في تاريخه

21 مايو 2023
يسعى دنفر ناغتس لتحقيق لقب الدوري هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

اقترب فريق دنفر ناغتس من التأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، إثر توسيع الفارق مع منافسه لوس أنجليس ليكرز، فجر الأحد، في سلسلة نهائي المنطقة الغربية (نصف نهائي بطولة الدوري)، في مواجهة شهدت تقديم النجم جمال موراي مستوى مميزاً وكبيراً.

وتفوق فريق دنفر ناغتس على منافسه لوس أنجليس ليكرز (119 – 108)، ليتقدم في سلسلة المواجهات (3 – صفر)، ويقترب أكثر من أي وقت مضى من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري لأول مرة في تاريخه منذ تأسيسه، ليؤكد سعيه لحصد لقب الدوري هذا الموسم.

وساهم النجم الكندي جمال موراي في تحقيق فريق دنفر ناغتس فوزاً مستحقاً بتسجيله 37 نقطة، من بينها 5 ثلاثيات، وأضاف النجم الصربي نيكولا يوكيتيش 24 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة، ومن بينها تسجيل 15 نقطة في الربع الأخير من المواجهة.

وكان فريق دنفر ناغتس قد حقق فوزين على أرضه في أول مباراتين، ونجح في إيقاف الأسطورة ليبرون جيمس في المواجهة، وهو الذي سجل 23 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، ليفشل فريق ليكرز في تقليص الفارق ويقترب من الإقصاء من الدور نصف النهائي لمنافسات المنطقة الغربية.

وسيكون من الصعب جداً على فريق لوس أنجليس ليكرز اللحاق بالنتيجة ومعادلة الفارق من (3 – صفر) إلى (3 – 3) من دون أن يُحقق دنفر فوزاً على الأقل ويحسم السلسلة في المباريات القادمة، خصوصاً أن الفائز في 4 مباريات من أصل 7 ممكنة يبلغ نهائي الدوري.

المساهمون