الركراكي: هذه رسالتي إلى اللاعبين الشبان في الدوري المغربي

13 مارس 2023
المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي (Getty)
+ الخط -

كشف وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، عن القائمة النهائية المعنية بخوض المباراتين الوديتين أمام البرازيل في 25 مارس/آذار الحالي، وضد البيرو في 28 منه بملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد الإسبانية.

وسجلت القائمة النهائية عودة لاعبين غابوا عن نهائيات كأس العالم في قطر، مثل عمران لوزا، لاعب وسط واتفورد الإنكليزي، مقابل استدعاء لاعبين جدد، على غرار شادي رياض، وأيوب عمراوي وعبد القادر عبقار وبنيامين بوشواري وياسين كيشتا.

سبب استبعاد يحيى جبران

وإذا كان الركراكي استبعد إلياس شاعر، لاعب كوينزر بارك رينجرز الإنكليزي، للإصابة وحاجته إلى المزيد من التدريبات، من أجل استرجاع مؤهلاته الفنية والبدنية، فإن غياب يحيى جبران، لاعب الوداد الرياضي عن القائمة النهائية سببه تراجع مستواه بشكل ملحوظ مؤخراً.

وكشف الركراكي في المؤتمر الصحافي، الاثنين، أنه تحدث إلى اللاعب جبران وطلب منه العمل أكثر في المباريات المقبلة، حتى يصبح قادرا على فرض مكانته ضمن المحترفين المتألقين في الدوريات الأوروبية.

واستغل المدير الفني لمنتخب المغرب المؤتمر الصحافي، لتوجيه رسائل إلى اللاعبين الشباب، الذين لم يحظوا بعد بفرصة اللعب مع المنتخب الأول، من بينهم حمزة إغمان، المتألق حاليا في الدوري المغربي.

وواصل الركراكي حديثه عن حمزة إغمان قائلاً إن إحراز لاعب معين ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، لا يفرض بالضرورة استدعاءه لمنتخب المغرب.

وتابع: "أظهر اللاعب إغمان مهارات عالية حتى الآن، لكن عليه العمل أكثر، حتى يزيح يوسف النصيري ووليد شديرة وعبد الرزاق حمد الله من مكانتهم الحالية بالمنتخب. وهذه رسالتي إلى جميع اللاعبين الشباب الذين ينشطون في الدوري المغربي".

المساهمون