الرجل الأسرع في العالم ضحية عملية احتيال.. هكذا خسر ملايين الدولارات

16 يناير 2023
بولت حطم عدداً كبيراً من الأرقام القياسية (دان استيتين/Getty)
+ الخط -

اكتشف البطل الأولمبي والعالمي سابقا، أوسين بولت (36 سنة)، تعرضه إلى عملية احتيال، بعد أن خسر ملايين الدولارات من أحد حساباته البنكية، التي كان يدخرها منذ العديد من السنوات، كسبها من النجاحات الرياضية التاريخية التي حققها، وكذلك من عمليات الاستثمار المالي التي قام البطل الجامايكي.

وكشفت قناة "سكاي سبورتس 24" الإيطالية، الأحد، تفاصيل عملية الاحتيال التي كان ضحيتها بولت، حيث أكدت أنه استثمر الأموال في إحدى الشركات، لكن من خلال الرجوع إلى حساباته في الأسبوع الماضي، اكتشف البطل السابق، الذي تقاعد منذ نحو ست سنوات، اختفاء ملايين الدولارات من حسابه.

كما أكدت إذاعة "فرنسا الدولية"، في نفس اليوم، أن موظفا سابقاً في الشركة، يُشتبه في أنه قام بتدبير عملية الاحتيال الكبيرة التي طاولت مبالغ قيمتها عدة ملايين من الدولارات، في انتظار نتائج التحقيق، حيث تُجرى مراقبة كل معاملات الشركة، إذ يبدو أن بولت لم يكن الضحية الوحيدة لهذه العملية.

وحقق البطل السابق مكاسب مالية من عقود الرعاية التي تمتع بها "الرجل الأسرع" في العالم للعديد من السنوات، إضافة إلى حقوق استغلال صورته التي تدر عليه مبالغ مالية قياسية، حيث قُدرت ثروته من قبل مجلة "فوربس" الأميركية المختصة بقرابة 35 مليون دولار.

واعتزل بولت الرياضة في عام 2017، وذلك بعد أن حقق العديد من التتويجات، إذ حصل على 8 ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية، و11 ميدالية في بطولات العالم.

المساهمون