الدحيل يتوج بلقب كأس أمير قطر للمرة الرابعة في تاريخه

قتيبة خطيب

C7A6AE85-5D5B-49BB-9406-1D793960648D
قتيبة خطيب
صحافي سوري، انضم إلى أسرة العربي الجديد قسم الرياضة في عام 2018.
18 مارس 2022
+ الخط -

توج نادي الدحيل بلقب كأس أمير قطر لكرة القدم، للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما حقق انتصاراً مستحقاً على منافسه فريق الغرافة، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في المواجهة النهائية، التي جمعت بينهما، الجمعة، على استاد خليفة الدولي.

وحضر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والسويسري جياني إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعدد من المسؤولين القطريين، الحفل الذي أقيم قبل انطلاق المواجهة النهائية لكأس أمير قطر، بين ناديي الدحيل ومنافسه فريق الغرافة، بمناسبة مرور خمسين عاماً على بداية المسابقة المحلية.

  • الدحيل يتفوق على الغرافة في الشوط الأول

ودخل نادي الدحيل المواجهة النهائية لكأس أمير قطر وأعين لاعبيه على تسجيل هدف مُبكر، ليأتي عن طريق نجمه البرازيلي، إدميلسون جونيور في الدقيقة الخامسة، بعدما استطاع استغلال خطأ أحد مدافعي الغرافة، وأسكنها في شباك الحارس، الذي لم يستطع صدها.

وواصل الدحيل ضغطه الكبير على الغرافة، بعدما استحوذ على طريقة اللعب، واستغل الخطأ الدفاعي للفريق المنافس، ليقوم نجمه الكيني، مايكل أولونغا، بإضافة الهدف الثاني، في الدقيقة الـ(18)، نتيجة استلامه كرة عرضية رائعة من زميله إدميسلون جونيور، ويضعها في شباك الحارس.

وانتفض الغرافة بعد هدف الدحيل الثاني، ليقوم بعدها بمحاولة تسجيل هدف تقليص الفارق، لكن المدافع البلجيكي المخضرم، توبي ألدرفيرلد، تمكن من إبعاد الكرة في اللحظات الأخيرة بالدقيقة الـ(29)، ليتمكن الدخيل من الخروج متفوقاً في الشوط الأول بهدفين مقابل لا شيء.

  • ساسي يضع بصمته في نهائي كأس أمير قطر

ومع بداية الشوط الثاني، استغل النجم القطري المتألق، المعز علي، قائد نادي الدحيل، مسلسل أخطاء مدافعي الغرافة، ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة الـ(52)، لكن الغرافة استطاع تسجيل الهدف الأول، عبر نجمه أحمد علاء في الدقيقة الـ(53).

ولم يمنح النجم التونسي المتألق، فرجاني ساسي، قائد خط وسط نادي الدحيل، الفرصة لمنافسه الغرافة، بعدما استطاع تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ(58)، عقب قيامه بضرب الكرة بطريقة ذكية، سكنت شباك الحارس، الذي فشل بالتصدي لها.

واستمر نادي الدحيل بضغطه الكبير على منافسه الغرافة، حتى تمكن نجمه عبد الرحمن محمد من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الـ(85)، ليطلق الحكم صافرة النهاية، معلناً فوز رفاق النجم التونسي، فرجاني ساسي، بلقب كأس أمير قطر لكرة القدم، للمرة الرابعة في تاريخ الفريق.

 

المساهمون