الحوسني يهاجم مدرب عُمان بعد الوداع الآسيوي: يجب أن يُستقبل بتذكرة العودة إلى بلده

25 يناير 2024
الحوسني أحد أبرز نجوم الكرة العمانية السابقين (فرانس برس)
+ الخط -

ودع منتخب عُمان منافسة كأس آسيا "قطر 2023" من الدور الأول، بعد تعادله مع قرغيزستان 1-1 الخميس، على استاد عبد الله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وتقدم المنتخب العُماني في الشوط الأول عبر هدف محسن الغساني (8)، قبل أن تدرك قرغيزستان التعادل بواسطة جويل كوجو (80)، لتتصدر السعودية التي تعادلت مع تايلاند سلباً، ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لتايلاند، ونقطتين لعُمان، ونقطة لقرغيزستان، حيث تأهلت السعودية وتايلاند إلى دور الـ16.

وبعد اللقاء، وجه نجم الكرة العمانية السابق عماد الحوسني، سهام انتقاداته لمدرب منتخب بلاده، الكرواتي برانكو إيوانكوفيتش، بعد الوداع المبكر للعرس القاري.

وقال هداف الكرة العمانية في الاستوديو التحليلي الخاص بقنوات "بي إن سبورتس": "لا أعرف من أين أبدأ، ما شاهدناه كارثة كبيرة، بوجود منتخبات أقل منا قيمة فنية لم نتأهل، لم نستطع من الفوز على تايلند ولا قرغيزستان، أغلب اللاعبين لم يقدموا ما هو منتظر منهم".

وأضاف قائلاً: "أوجه رسالة لمسؤولي الرياضة، وخصوصاً لسالم الوهيبي (رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم)، يجب أن يستقبلوا المدرب بظرف فيه تذكرة العودة إلى بلده وأول ما يصل يذهب إلى بلده مباشرة لكونه هو السبب الرئيسي في الإخفاق الذي حصل. منتخب عمان يستحق الخروج من البطولة لأنه لم يقدم كل شيء يذكر، نحن لن نرضى بما حصل في هذه البطولة، وأقل تقدير أن نصل إلى دور الـ16، لكن بهذا الحال لن نصل إلى أي مكان".

المساهمون