هانيا الحمامي تتوج بلقب بطولة قطر كلاسيك للاسكواش وعلي فرج يبلغ النهائي

15 سبتمبر 2023
حققت هانيا الحمامي أول لقب في بطولة قطر كلاسيكو للاسكواش (فيسبوك)
+ الخط -

حققت النجمة المصرية، هانيا الحمامي، المصنفة الثالثة عالمياً، لقب بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2023، بعدما انتصرت على مواطنتها نور الشربيني في المواجهة النهائية القوية، الجمعة، على ملاعب مجمع خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة.

وعانت نور الشربيني في المواجهة أمام مواطنتها هانيا الحمامي (المصنفة الثالثة عالمياً) في الشوط الثاني والثالث، بعدما تراجع أداء المصنفة الأولى عالمياً، وخسرت العديد من النقاط المهمة في المواجهة النهائية.

واستمر تفوق هانيا الحمامي في الشوط الخامس على مواطنتها نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً، لتحسم المصنفة الثالثة عالمياً لقب بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش، بواقع ثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

وكانت النجمة المصرية، نور الشربيني، قد بلغت نهائي بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش في عام 2015، لكنها خسرت حينها أمام منافستها الإنكليزية، لورا ماسارو، بمجموعتين مقابل ثلاث، في أقوى مواجهة نهائية بتاريخ المسابقة الدولية.

يذكر أن أسطورة الاسكواش المعتزلة الماليزية نيكول ديفيد الحاصلة على لقب بطولة العالم ثماني مرات، تملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة قطر كلاسيك برصيد خمس مرات، آخرها عام 2011.

مواجهة قوية في نهائي الرجال

ضرب النجم المصري، علي فرج، المصنف الأول عالمياً، موعداً مع منافسه البيروفي دييغو إلياس في نهائي بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش، بعدما حقق انتصاراً عريضاً على منافسه الويلزي جويل ماكين في نصف النهائي.

وفرض النجم المصري، علي فرج، أسلوبه على مواجهة نصف نهائي بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش أمام منافسه الويلزي جويل ماكين، الذي لم يستطع تحقيق نتيجة جيدة، بعدما خسر في ثلاث مجموعات نظيفة دون رد.

من جهته، وصل النجم البيروفي، دييغو إلياس، إلى نهائي بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش، بعدما تغلب على المصري مازن هشام، في مواجهة نصف النهائي، التي جمعت بينهما، بثلاث مجموعات مقابل لا شيء.

المساهمون