الحكم سيمون هوبر بطل الحالات الأكثر إثارة للجدل.. من هدف دياز الملغى إلى لقطة هالاند

03 ديسمبر 2023
السيتي تعادل مع توتنهام في لقاء مثير (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عاد الحكم سيمون هوبر، ليضع نفسه في مرمى الانتقادات من جديد، بعد لقطة مثيرة للجدل خلال مواجهة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير (3-3)، التي أقيمت مساء الأحد، على أرضية ملعب الاتحاد، في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأطلق حكم المباراة صافرة واحتسب خطا لمانشستر سيتي على الرغم من وجود فرصة تهديفية محققة له في الثواني الأخيرة من المباراة، عبر هجمة مرتدة، لعبها النرويجي إرلينغ هالاند، إلى زميله جاك غريليش، ليعترض لاعبو السيتي على الحكم، وعلى رأسهم هالاند الذي كان غاضبا بشدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها الحكم في خطأ مؤثر، فقبلها وخلال المباراة التي أقيمت ضمن الجولة السابعة من منافسات البريميرليغ وانتهت بفوز توتنهام 2-1 على ليفربول، أحرز لويس دياز هدفا لصالح الأخير، تقدم به في النتيجة لـ"الريدز"، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل رغم أن اللاعب الكولومبي كان في موقف سليم.

وطلب ليفربول من رابطة الدوري الإنكليزي، نشر التسجيل الصوتي لحديث حكم الفيديو وحكم الساحة، الذي أوضح أن مساعد الإعادات الخاصة بتقنية الفيديو، قام بوضع الخطوط الصحيحة التي أظهرت أن دياز لم يكن في موقف تسلل لحظة استلامه للكرة، لكن هوبر كان قد ألغى الهدف.

واستبعد هوبر، من قيادة المواجهات بالجولة الثانية للموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد عدم احتساب ركلة جزاء لصالح ولفرهامبتون، خلال هزيمته أمام مانشستر يونايتد بالجولة الأولى.

وفي اللقاء الذي انتهى بهدف لليونايتد، اصطدم أندريه أونانا حارس يونايتد، مع ساشا كالايدغيتش، عندما حاول إبعاد الكرة بقبضة يده، لكنه لم يلمسها ليسقط مهاجم ولفرهامبتون، حيث رفض هوبر احتساب ركلة جزاء، ومع الاكتفاء بتدخل حكم الفيديو المساعد في الأخطاء الواضحة، لم يكن بوسعه مراجعة اللعبة، وبعد ثبوت وجود ركلة جزاء في اللقطة، تم استبعاده من مواجهات الجولة التالية، رفقة مايكل سالزبوري حكم الفيديو المساعد.

المساهمون