باريس سان جيرمان يحاول إفساد خطة برشلونة لضم ويليامز

24 يوليو 2024
ويليامز في الملعب الأولمبي ببرلين، 14 يوليو 2024 (مارسيو ماتشادو/Getty)
+ الخط -

أصبح باريس سان جيرمان الفرنسي أبرز منافس لنادي برشلونة الإسباني في صراع التعاقد مع مهاجم أتلتيك بيلباو نيكو ويليامز، الذي تألق في بطولة يورو 2024 في ألمانيا، وساهم في تتويج منتخب إسبانيا باللقب الرابع في مسيرته، بعدما شكل ثنائياً قوياً مع موهبة البارسا لامين يامال.

وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الثلاثاء، إلى أنّ باريس سان جيرمان يعتقد أنّ ويليامز سيكون الخيار الأنسب من أجل تعويض الفرنسي كيليان مبابي وقيادة هجوم الفريق، خاصة بعدما وجد النادي صعوبات من أجل إنهاء بعض الصفقات الأخرى، ومِن ثمّ فإنه يفكّر في التعاقد مع ويليامز واستغلال الفرصة، وذلك بات منافساً قوياً لنادي برشلونة، الذي يبدو أكثر الأندية حرصاً على ضمّ اللاعب الإسباني، إلى جانب تشلسي الإنكليزي. وقد أكد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، في العديد من المناسبات، أنّ ناديه مهتم بهذه الصفقة، ويُحاول جمع الأموال من أجل تغطية قيمتها المالية.

ولم تكشف الصحيفة الإسبانيّة عن تفاصيل عرض باريس سان جيرمان، ذلك أنّ ويليامز يملك شرطاً جزائياً في عقده يقدر بنحو 60 مليون يورو، ومِن ثمّ فإن النادي الذي يُريد التعاقد معه ليس مجبراً على التفاوض مع أتلتيك بيلباو، بل سيكون مطالباً فقط بالحصول على موافقة اللاعب، الذي ستكون له الكلمة الحاسمة في مثل هذه الحالات. وقد يستعين النادي الفرنسي بالمدرب الإسباني لويس إنريكي لإقناع مواطنه بقبول العرض، لا سيما مع بروز لاعبين إسبان في نادي العاصمة الفرنسية، ومِن ثمّ فإنه يمكنه التفوّق على برشلونة في صراع حسم الصفقة.

وكانت جماهير برشلونة قد بدأت في جمع الأموال لمساندة جهود إدارة النادي في تغطية قيمة الصفقة مالياً، ذلك أن برشلونة يُواجه أزمة مالية منذ قرابة ثلاثة مواسم، جعلت تحركاته في سوق الانتقالات محدودة للغاية أمام منافسة بقية الأندية على الصفقات القوية.

المساهمون