الجزائر تسحب رسمياً ملف ترشحها لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025 و2027

26 سبتمبر 2023
لن تستضيف الملاعب الجزائرية بطولة كأس أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء، سحب ملف ترشح البلاد لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 وكذلك 2027، وهذا قبل إعلان الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، هوية البلد الفائز باحتضان هاتين النسختين خلال اجتماع مكتبه التنفيذي، الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاء الكشف عن هذا القرار عبر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، الذي صرح، الثلاثاء للتليفزيون الجزائري، قائلاً: "نعم قررنا سحب ملف ترشح الجزائر لاحتضان نهائيات أمم أفريقيا 2025 و2027، إذ هناك أولويات يجب أن نعمل عليها قبل ذلك".

وسبق للجزائر أن أعلنت ترشحها لاستضافة النسخة ما بعد القادمة لكأس أمم أفريقيا، وفي منافسة مع ملفي المغرب وكذلك نيجيريا وبينين، قبل أن تعلن كذلك ترشحها لاستضافة نسخة 2027 أمام ملفي السنغال وبوتسوانا، وآخر مشترك لثلاثة دول وهي كينيا، وأوغندا، وتنزانيا.

وسيجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، بقيادة رئيسه، باتريس موتيسبي، على موعد للإعلان عن الدول الفائزة باحتضان نهائيات أمم أفريقيا 2025 وكذلك 2027، وسط ترشيحات بفوز المغرب والسنغال توالياً باحتضان التظاهرتين.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سحب تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، من غينيا بسبب نقص في الجهوزية والبنية التحتية، ما دفع بعض البلدان للتقدم بملفات ترشحها لاستضافة العرس القاري، من بينها الجزائر، قبل أن تتراجع عن ذلك.