التعادل يحسم لقاء مرسيليا ولاتسيو في الدوري الأوروبي في ليلة تألق النجوم العرب

05 نوفمبر 2021
مباراة مرسيليا ولاتسيو كانت مثيرة (ماركو روسي/لاتسيو/ Getty)
+ الخط -

 

شهدت منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الأوروبي إثارة كبرى في معظم المباريات، وخاصة أن هذه الجولة كانت حاسمة في عديد المجموعات، إضافة إلى وجود مباريات قمة.

وجلب لقاء مرسيليا الفرنسي وضيفه لاتسيو الإيطالي في المجموعة الخامسة الاهتمام نظراً لقيمة النتيجة النهائية وتأثيرها على فرص كل فريق في التأهل، إضافة إلى الأحداث التي رافقت المباراة بعد قرار منح حضور جمهور لاتسيو.

وحسم التعادل (2ـ2) اللقاء الأهم، حيث تقدم مرسيليا في النتيجة بفضل البولندي ميليك من ضربة جزاء، ولكن لاتسيو عدل في نهاية الشوط الأول النتيجة بفضل فيلبي أندرسون، ثم أضاف تشيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الشوط الثاني، ولكن ديمبري باييه نجح في تعديل النتيجة (2ـ2).

وكان غلطة سراي قد فقد نقطتين في غاية الأهمية في هذه المجموعة بسقوطه متعادلاً مع لوكوموتيف موسكو الروسي (1ـ1)، ولكنه حافظ على الصدارة برصيد 8 نقاط.

وتأهل ليون الفرنسي إلى الدور القادم، بعد انتصاره على سبارتا التشيكي 3ـ0 ليحقق الانتصار الرابع توالياً، فيما تتنافس ثلاثة أندية في هذه المجموعة الأولى على التأهل، وهي رينجرس برصيد 4 نقاط رفقة سبارتا وبروندبي برصيد نقطتين فقط.

كما تواصل الغموض في المجموعة الثانية، بعدما حسم التعادل لقاء موناكو وإندهوفن (0ـ0) ومباراة سوسيداد وشتروم غراز النمساوي (1ـ1)، ويملك موناكو 8 نقاط وسوسييداد 6 نقاط وإندهوفن 5 نقاط.

وحقق نابولي الإيطالي انتصاراً مهماً خارج ملعبه على فريق ليجيا فرصوفيا، مفاجأة المجموعة الثالثة، وهزمه 4ـ1، في لقاء مثير عرف ريمونتادا إيطالية في الشوط الثاني منها هدف سجله الجزائري آدم أوناس. وفي هذه المجموعة خسر ليستر سيتي نقطتين بعد تعادله مع سبارتاك موسكو (1ـ1)، في لقاء شهد إضاعة جيمي فاردي ضربة جزاء في الشوط الثاني.

واستعاد فناربخشه التركي آماله في التأهل بعد انتصاره على أنتويرب البلجيكي بنتيجة 3ـ0، ليرفع رصيده إلى خمس نقاط خلف أولمبياكوس ثاني الترتيب برصيد 6 نقاط.

كما نجح ليفركوزن الألماني في تجاوز عقبة بيتيس الإسباني وانتصر عليه بنتيجة 4ـ0، لينفرد بصدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، متقدماً على الفريق الإسباني الذي يملك 7 نقاط، ويحتل سلتيك المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ما يعني أن التنافس سيكون مشتعلاً في آخر المباريات.

وساهم الدولي الليبي المعتصم بالله المصراطي في انتصار فريقه سبورتينغ براغا البرتغالي على ليدوغوريتس بنتيجة 4ـ2. وسجل اللاعب الليبي الهدف الأول في اللقاء ليضع فريقه في المقدمة برصيد تسع نقاط ويقربه من التأهل إلى الدور القادم. 

وشهدت المباريات تألقاً عربياً لافتاً بعد تسجيل عديد الأهداف بأقدام جزائرية ومغربية وليبية، بفضل فيغولي وسليماني وأوناس والعربي والمصراطي، حيث ساهم اللاعبون العرب بدور كبير في عديد المباريات.

المساهمون