الترجي يحقق ثنائية تاريخية في كرة اليد على حساب الزمالك

09 أكتوبر 2022
الترجي استطاع الفوز بفارق 4 أهداف (صفحة الترجي الرسمية/فيسبوك)
+ الخط -

توج نادي الترجي التونسي بطلاً لأفريقيا في كرة اليد، بعد فوزه على الزمالك (28-24) في المباراة النهائية التي جرت بينهما، مساء الأحد، في تونس، ليكتب تاريخاً ذهبياً جديداً له على صعيد اللعبة.

وأنهى الترجي سيطرة الزمالك الأكثر تتويجاً على اللقب، وحرمه من الكأس الثانية في أقل من شهر، بعدما توج الترجي بطلاً للعرب تحت قيادة مدربه المصري باسم السبكي قبل أسابيع قليلة على حساب الزمالك في النهائي، وجمع بين عرشي العرب وأفريقيا على صعيد اللعبة.

وتألق في صفوف الترجي أكثر من لاعب، مثل يوسف المعرف ومحمد علي بحر ويوسف العبدلي وعبد الحق بن صالح والحارس المميز أصيل النملي، الذي تصدى للعديد من تصويبات لاعبي الزمالك على مدار الشوطين.

كما برز في تشكيلة الزمالك، أحمد الأحمر قائد الفريق وهشام السبكي وكريم هنداوي حارسي المرمى وأكرم يسري وعمر الوكيل ومصطفى بشير ولوكا وحسن قداح، وهي المجموعة الأبرز في تشكيلة الأبيض خلال اللقاء.

وجاءت المباراة قوية في شوطها الأول، حيث ظهر التكافؤ في أداء لاعبي الفريقين، وتبادلا التقدم، ووصلا للتعادل أكثر من مرة، باللجوء إلى التصويب من خارج الدائرة، وسط تألق لأصيل النملي وكريم هنداوي، وظهر التعادل (10-10) في آخر 3 دقائق، ونجح الترجي في تسجيل هدفين متتاليين، وأنهى الشوط الأول متقدماً بفارق هدفين.

وفي الشوط الثاني، ازداد الصراع بين لاعبي الناديين في أرض الملعب، وحافظ الترجي لأكثر من 20 دقيقة على تفوقه بفارق تراوح بين هدفين إلى 3 أهداف، ثم تراجع لهدف، ونجح الزمالك في إدراك التعادل (23-23) قبل النهاية بـ 5 دقائق، ولكن ارتكب المدرب الإسباني غارالدا في الزمالك خطأ اللعب بدون حارس مرمى عند استحواذه على الكرة.

وارتدت الهجمة مرتين، وسجل الترجي هدفين وصل للتقدم بفارق هدفين (25-23)، وتقدم الترجي (26-24) قبل النهاية بـ 3 دقائق، وتفوق بنتيجة (28-24) قبل النهاية بنحو دقيقة ليتوج في نهاية المطاف بالبطولة الأفريقية.

وحسم الأهلي المصري، المركز الثالث لصالحه، بعدما فاز على الأفريقي التونسي (30-22) في مباراة من طرف واحد، كان فيها الأهلي الأفضل، ونجح مدربه غوردو في حسم النتيجة لصالحه، ونال الميدالية البرونزية بعد ضياع حلم التتويج بطلاً.