الاتحاد الأردني يرفض تأخير انطلاق الدوري والسبب منتخب النشامى

13 يوليو 2024
منتخب الأردن خلال كأس آسيا، 2 فبراير 2024 في الدوحة (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رفض الاتحاد الأردني لكرة القدم تأجيل انطلاق الدوري المحلي، مثبتاً موعده في 8 أغسطس/آب، رغم انتهاء النسخة الماضية في 25 يونيو/حزيران، وذلك لدعم استعدادات منتخب النشامى لتصفيات كأس العالم 2026.
- يهدف الاتحاد إلى منح اللاعبين المحليين فرصة لخوض مباريات تحضيرية قبل التصفيات المونديالية، مع تأكيده على توقيع اتفاقية رعاية جديدة للدوري لزيادة دخل الأندية.
- بدأ منتخب النشامى تدريباته بقيادة المدرب جمال السلامي في عمّان، استعداداً لمعسكر تدريبي في تركيا يتضمن ثلاث مباريات ودية.

رفض الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت، طلب الأندية بتأخير انطلاق الدوري المحلي، من أجل إتاحة المجال لها للاستعداد جيداً للموسم الكروي المقبل 2024-2025، وأعلن تثبيت موعد بداية المسابقة يوم الثامن أغسطس/آب المقبل، رغم أن النسخة الماضية اختتمت يوم الـ25 يونيو/حزيران، بتتويج الحسين إربد بطلاً للدوري.

وأكد الاتحاد، في كتاب رسمي أُرسل للأندية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، تثبيت موعد بداية المسابقة، لأن ذلك يخدم مصلحة منتخب النشامى الذي يستعد لخوض الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، بعدما تصدر مجموعته في الجولة الثانية، متفوقاً على السعودية في صراع صدارة المجموعة.

ويرغب الاتحاد الأردني، من خلال هذه الخطوة، أن يعطي فرصة للاعبين المحليين لخوض بعض المباريات، حتى يكونوا جاهزين بعدها للمنافسة في التصفيات المونديالية الأخيرة، خاصة أن وصيف بطل آسيا في النسخة الأخيرة، يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، ينشط العديد منهم في الدوري المحلي. وأكد الاتحاد الأردني أيضاً تحضيره لتوقيع اتفاقية رعاية للدوري، سيعلن عنها قريباً، ما سيعطي الأندية دخلاً إضافياً من عائدات البث التلفزيوني ورعاة الموسم الماضي.

يذكر أن منتخب النشامى للاعبين المحليين بدأ تدريباته، في العاصمة عمّان، بقيادة المدرب المغربي جمال السلامي، ضمن معسكره الداخلي، استعداداً للمشاركة في الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم، إذ أقام حصصاً على ملعبي البترا والكرامة في مدينة الحسين للشباب، بمشاركة 24 لاعباً، في انتظار اكتمال صفوفه خلال الأيام المقبلة، على أن يغادر الوفد إلى تركيا يوم الأربعاء 17 يوليو/تموز الجاري، للدخول في معسكر يتضمن ثلاث مباريات ودية تدريبية.

المساهمون