البطلة الأولمبية جيانا فاروق تعتذر لوالدتها... ما الحكاية؟

06 اغسطس 2021
حصلت جيانا فاروق على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو (Getty)
+ الخط -

قدمت النجم المصرية جيانا فاروق الاعتذار لوالدتها، بعدما فشلت في الحصول على الذهب في دورة الألعاب الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية، واكتفت بنيل الميدالية البرونزية في منافسات رياضية الكاراتيه بوزن 61 كيلوغراما.

وتحدثت النجمة المصرية جيانا فاروق لوكالة فرانس برس، عقب تتويجها بالميدالية البرونزية بقولها: "قرار الحكام مجحف. كنت أفضل من منافستي، وحتى النقطة التي حَصَدَتها كانت من هجمة لي. لكن قرارات الحكام لا يمكن الاعتراض عليها".

وتابعت "لقد صوّت لمنافستي الحكام 3-2، لكني فخورة بالميدالية برغم طموحي لإحراز الذهب، لكنني أعتذر لوالدتي. آنا آسفة، إلا أنني فخورة حتى قبل وصولي إلى الأولمبياد، بعدما رافقتني والدتي إلى كل التمارين وأعطت رأيها في كل شيء".

وأوضحت "لقد أتعبت عائلتي، ليس في آخر خمس سنوات خلال التحضير للأولمبياد فحسب، بل في آخر 21 سنة، وأنا أهدي الميدالية البرونزية لكل الشعب المصري. لقد أحرزت 11 لقبا عالميا (في مختلف الفئات) ولم يكن أحدا يعرفني. الأولمبياد أكبر محفل رياضي، وكان هذا الأمر الذي ينقصنا".

واختتمت جيانا فاروق حديثها "الآن أصبح الجميع يعرفني. لقد كان حلمي في صغري أن أحصل على صورة بجانب كرم جابر. لاحقاً نصحنا كثيراً، وأفادنا بشكل كبير للغاية في المعسكرات".

يذكر أن رياضة الكاراتيه، قد أدرجت رسمياً في الألعاب الأولمبية، بعد انتظار طويل ومساعٍ حثيثة استمرت سنوات، لتكون إحدى الرياضات الأربع التي أضيفت إلى الروزنامة الأولمبية للمرة الأولى.

المساهمون