البرتغال مع مارتينيز.. نجوم من العيار الثقيل وغياب للتوظيف المثالي

02 يوليو 2024
روبرتو مارتينيز في لقاء سلوفينيا، 1 يوليو 2024 (روبي جاي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب البرتغال يتجاوز سلوفينيا بركلات الترجيح ليصل إلى ربع نهائي "يورو 2024"، وسط أداء غير مقنع وانتقادات للمدير الفني روبرتو مارتينيز بسبب التغييرات المثيرة للجدل وعدم التوظيف المثالي للنجوم.
- روبرتو مارتينيز يدافع عن ضم كريستيانو رونالدو للتشكيلة الأساسية رغم الانتقادات وفشل رونالدو في تسجيل الأهداف بالبطولة، مؤكدًا أن "الدون" جزء من خططه.
- توقعات بإجراء تغييرات في تشكيلة وتكتيك منتخب البرتغال قبل مواجهة فرنسا في ربع النهائي، خاصة بعد الأداء غير المقنع والهزيمة المفاجئة أمام جورجيا في مراحل سابقة من البطولة.

عبر منتخب البرتغال عقبة سلوفينيا بصعوبة، وبفارق ركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف، ليبلغ ربع نهائي "يورو 2024"، في الوقت الذي واصل فيه رفاق كريستيانو رونالدو أداءهم غير المقنع بمنافسات العُرس القاري، المقام حالياً في ألمانيا.

وبات المدير الفني الإسباني لمنتخب البرتغال روبرتو مارتينيز، في دائرة الانتقادات من جديد، بعد إخفاقه في التوظيف المثالي لكوكبة النجوم التي يملكها، إضافة إلى إجراء تغييرات مثيرة للجدل خلال اللقاء، بإخراج أبرز اللاعبين المتألقين، إذ استبدل لياو لاعب ميلان، رغم فاعليته الهجومية، وأخرج فيتينيا، رغم دوره البارز في خط الوسط، كما قرر استبدال أبرز نجوم اللقاء، جواو كانسيلو، وأدخل مكانه نيلسون سيميدو.

وأبدى المدير الفني للمنتخب البرتغالي مارتينيز، انفعالاً تجاه أحد الصحافيين، بسبب استفسار حول استحقاق كريستيانو رونالدو، الذي يناهز الـ 39 من عمره، اللعب ضمن التشكيلة الأساسية، وقال في مؤتمر صحافي بعد الانتصار على التشيك 2-1 في دور المجموعات: "رونالدو يظل جزءاً من خططي"، في الوقت الذي أشاد فيه بسجل "الدون" الرائع في البطولات الأوروبية، رغم إخفاق لاعب النصر السعودي في هزّ الشباك حتى الآن بالبطولة، كما أنّه أضاع ركلة جزاء في لقاء سلوفينيا بدور الـ 16.

البرتغال أمام اختبار صعب في مواجهة فرنسا

وينتظر أغلب جماهير منتخب البرتغال، إجراء بعض التغييرات في لقاء فرنسا بربع النهائي على مستوى الأفراد والتكتيك، خصوصاً أن رفاق رونالدو لم يخوضوا أيّ اختبارٍ كبيرٍ في البطولة، قبل هذا اللقاء، ورغم ذلك سقطوا في فخ الهزيمة أمام جورجيا بهدفين من دون ردّ، في الوقت الذي لم يتعادل فيه المنتخب البرتغالي خلال 18 مباراة تحت قيادة الإسباني مارتينيز، بعدما فاز 15 مرة، وخسر في ثلاث مناسبات (أمام سلوفينيا وكرواتيا وجورجيا).

المساهمون