البرازيل تودع مونديال قطر 2022 وكرواتيا لنصف النهائي

09 ديسمبر 2022
منتخب كرواتيا قدم مواجهة مميزة (لارس بارون/Getty)
+ الخط -

بلغ المنتخب الكرواتي الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022، بعد فوزه على نظيره البرازيلي بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، الجمعة، في لقاء ربع النهائي، الذي أقيم على استاد الثمامة.

وكان منتخب كرواتيا قد بلغ دور الثمانية في المونديال، بعد فوزه بركلات الترجيح على اليابان، أما البرازيل فبلغت ربع النهائي، بفوزها 4-1 على كوريا الجنوبية.

وقدم الكروات مستوى مميزا في الشوط الأول، نجحوا من خلاله في الاستحواذ على الكرة ونقلها بسلاسة إلى مناطق لعب البرازيليين، مع سيطرة واضحة على منطقة الوسط، التي تضم في صفوفه خيرة اللاعبين، على رأسهم القائد لوكا مودريتش، ولاعب تشلسي الإنكليزي، ماتيو كوفاسيتش.

وحافظ المنتخب الكرواتي على توازنه الدفاعي في الوقت ذاته، بقيادة العملاق جوسكو غفارديول صاحب الـ20 عاما، الذي نجح برفقة زميله عامل الخبرة، ديان لوفرين، في تحجيم خطورة نيمار جونيور، وزميله فينيسيوس، لتنتهي الحصة الأولى على واقع التعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، عاد البرازيليون للقاء، من خلال عدة طلعات هجومية، لكن حامي عرين كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش، قدم مواجهة استثنائية، وذاد عن مرماه بكل بسالة، ووقف سدا منيعا بوجه هجمات نيمار وريشارليسون، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية، التي نجح فيها نيمار في تجاوز حاجز الدفاع الكرواتي وهز الشباك عند الدقيقة الخامسة بعد المئة، لكن البديل برونو بيتكوفيتش، ظهر قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، معدلا النتيجة بطريقة مميزة، ليذهب اللقاء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للكروات 4-2.

المساهمون