الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن عن دقيقة صمت تضامناً مع ضحايا زلزال المغرب

09 سبتمبر 2023
كان الاتحاد الإسباني من أوائل المتضامنين مع الشعب المغربي (بوراك أكبولوت/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم تضامنه مع ضحايا زلزال المغرب بطريقته الخاصة، ونشر بياناً وجّه عبره توجيهات خاصة لجميع الأندية التي ستخوض مباريات في المنافسات الرسمية على الأراضي الإسبانية.

ونشر الاتحاد الإسباني للعبة بياناً على موقعه الرسمي، السبت، أعلن عن وقوف جميع لاعبي الأندية دقيقة صمت عند عودة المنافسات مباشرة بعد فترة التوقف الدولي، وذلك تضامناً مع ضحايا الزلزال المُدمر الذي ضرب مدينة مراكش وضواحيها.

وجاء في نص البيان السبت: "الخطوة تأتي تخليداً لأرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب بلداً مجاوراً، وستشمل أندية كرة القدم المحترفة والهاوية أيضاً".

وأشار البيان إلى بعض التفاصيل والأرقام التي تخص أضرار الزلزال، كما سلط الضوء على حجم الضرر الذي ضرب الشعب المغربي، وتسبب في حزن شديد للإسبان وعالم كرة القدم، حسبما جاء في نفس النص.

وكان الاتحاد الإسباني اتفق مع رابطة كرة القدم "الليغا" على هذه الخطوة بعد التنسيق بينهما، كما وجها نداء للأندية والجماهير لينجحوا هذه المبادرة المعنوية، خصوصاً احترام دقيقة الصمت كاملة، وهي طريقة لإيصال رسائل للضحايا في فترة صعبة يعيشونها.

ومن المرتقب أن تسير عدة أندية عبر أنحاء العالم على هذا النحو، بما أن حجم الفاجعة كان كبيراً على المغربيين، كما يتذكر عشاق كرة القدم المبادرات التي قدمتها بعض الدول قبل أشهر، عندما ضرب زلزال قوي دولة تركيا.

المساهمون