الأهلي يقسو على الترجي في تونس.. أسباب رجحت كفة القلعة الحمراء

13 مايو 2023
الأهلي انتصر بثلاثية نظيفة في رادس (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -

حسم نادي الأهلي المصري مباراة قمة ذهاب الدور نصف النهائي في منافسة دوري أبطال أفريقيا، عندما واجه مضيفه الترجي التونسي، حيث انتهت المباراة بثلاثة أهداف دون مقابل بفضل 5 أسباب اعتمدها الضيوف لتحقيق أكبر فوز على الترجي بملعبه.

وأكد النادي الأهلي قوته في المباريات الحاسمة، خاصة خارج الديار، حيث سجل نجومه ثلاثة أهداف كاملة، وأثبت مرة أخرى زعامته لكرة القدم الأفريقية بفضل مهاجميه المميزين، ودفاعه المنظم، وحارسه الخبير في المواعيد الكبيرة.

الأهلي يؤكد قوته التهديفية

ظهر النادي الأهلي بتركيز كبير على مستوى جميع الخطوط، ولعب الهجوم الدور الرئيسي لتحقيق الفوز بفضل فاعلية كبيرة استغلها نجومه، وأكد قوته التهديفية في المباريات الأخيرة، حيث سجل 11 هدفا في آخر ست مباريات خاضها بمختلف المنافسات.

بخبرة أفريقية.. الأهلي يحسمها

وأثبت النادي الأهلي قوته في المباريات الحاسمة بفضل خبرته وتمرس لاعبيه في المنافسات الأفريقية، إذ التزم نجومه بتركيز كبير واستغلوا الفرص لتسجيل ثلاثة أهداف تسمح لهم بخوض لقاء الإياب دون ضغط، خاصة أن الفريق يعرف جيدا كيفية التعامل في دوري أبطال أفريقيا، وهو الذي توج باللقب في عشر مناسبات.

حارس الترجي خارج الخدمة

وانطلقت المباراة بتوازن في اللعب والفرص بين الفريقين، لكن سرعان ما وقع الحارس البديل صدقي دبشي في خطأ بعدما حاول صد كرة تاو بقدمه في الهدف الأول، إذ أفلتت بين قدميه ومنحت التقدم للمنافس، وهو هدف أثّر معنويا على زملائه الذين ارتبكوا في الدقائق التالية.

الأهلي استغل دفاع الترجي المرتبك

ووقع نادي الترجي في أخطاء دفاعية لم يعتد مشجعوه عليها في السنوات الأخيرة، وظهر الارتباك في الخط الخلفي لحظة تسجيل الهدف الثاني، حيث أفلت تاو مجدداً من رقابة المدافع الجزائري، محمد الأمين توغاي الذي توقف عن الركض فجأة، وهذا ما أتاح فرصة التسديد للاعب الجنوب أفريقي.

عقوبة الجماهير صبت في صالح الأهلي

وتأثر اللاعبون باللعب أمام مدرجات فارغة في ملعب "حمادي العقربي" بسبب عقوبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على ضوء أعمال الشغب التي تورط فيها المشجعون، حيث من المفترض أن يكون لحضورهم أثر إيجابي بفضل دعمهم المتواصل وهتافاتهم طيلة أطوار المباراة، خاصة أن قمة مثل مباراة الأهلي تستوجب اجتماع كل الظروف لتحقيق الفوز فيها.

غياب الثقة أضرّ بالترجي

ويقضي نادي الترجي أحد أسوأ مواسمه الكروية في السنوات الأخيرة، بعدما تراجع مستوى لاعبيه ونتائجهم في مختلف المنافسات، وتجسد ذلك في هزائمه الأخيرة بالدوري المحلي أمام النادي الأفريقي ثم الصفاقسي، واكتفائه بالمرتبة الخامسة في الترتيب العام، ليضاف إليه أداؤه المتوسط في المنافسة الأفريقية، فاستغل لاعبو الأهلي كل ذلك بخبرتهم القارية وحققوا الفوز الثمين.

معلول ورابع إخفاق على التوالي

وعجز المدير الفني، نبيل معلول، عن إيجاد حلول عملية تخرج الترجي من الزوبعة التي يوجد فيها، حيث تلقى التعثر الرابع على التوالي والهزيمة الثالثة بمختلف المنافسات، نتائج أفسحت المجال أمام الأصوات المطالبة برحيله لتصحيح الأخطاء واستعادة قوة الفريق بداية من المباريات المقبلة.

المساهمون