الأردن ومصر في نهائي كأس الملك لكرة السلة

31 يوليو 2021
المنتخب المصري هزم تونس وتأهل للنهائي (الاتحاد الأردني لكرة السلة)
+ الخط -

حجز منتخبا الأردن ومصر مقعديهما في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك عبد الله الثاني لكرة السلة التي تستضيفها الأردن، وذلك بعدما تخطيا عقبة الدور نصف النهائي من المسابقة السبت، إذ فاز المنتخب المصري على تونس 80-71 فيما تخطى المنتخب الأردني نظيره الفيليبيني 84-74.

وسيلعب نسور قرطاج مع الفيليبين الأحد لتحديد هوية صاحب المركزين الثالث والرابع، على أن تقام بعدها الموقعة النهائية للبطولة بين الأردن ومصر في ختام البطولة التي انطلقت منذ الإثنين الماضي بمشاركة المنتخب الأردني، وكذلك المنتخب الأولمبي الأردني ومصر وتونس والسعودية والفيليبين.

وودع المنتخب السعودي البطولة بعد أن حصد أدنى مجموع نقاط بين المنتخبات المشاركة، في حين أن المنتخب الأولمبي الأردني اكتفى بالمشاركة دون احتساب نقاط مبارياته في حال الفوز.

 وسبق أن التقى المنتخبان المصري والأردني في الدور الأول، إذ حقق المنتخب المصري انتصارا مثيرا على المنتخب الأردني لكرة السلة، بنتيجة 79 -67 في المباراة التي جرت الأربعاء الماضي.

يذكر أن البطولة شهدت قبل ايام تكريم اللاعب الأردني المتوج حديثاً بالميدالية الفضية للتايكواندو في أولمبياد طوكيو صالح الشرباتي، الذي تواجد لمُوازرة منتخب "الصقور" في مباراته ضد المنتخب الفيليبيني ضمن مباريات كأس الملك العاشرة 2021، بالإضافة الى تكريمه من قبل اتحاد السلة الأردني.

المساهمون