لويس إنريكي يُحرج صحافياً سأله عن مبابي: أنتم الإسبان مملون

15 اغسطس 2024
مبابي مع إنريكي في ملعب ليل، مايو 2024 (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

أحرج الإسباني لويس إنريكي (54 عاماً)، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، صحافياً إسبانياً أيضاً، بسبب النجم الجديد لفريق ريال مدريد، كيليان مبابي، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المدير الفني السابق لنادي برشلونة، قبل المباراة التي ستجمع فريقه بنادي لوهافر، مساء الجمعة 16 أغسطس/آب، ضمن الأسبوع الأول من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وردَّ إنريكي، خلال المؤتمر الذي نقله، اليوم الخميس، موقع راديو آر إم سي الفرنسي، على سؤال من صحافي إسباني، يتعلق باللاعب كيليان مبابي، فقال: "سؤال آخر عن مبابي؟ أنتم الإسبان مُملون للغاية، لديّ انطباع بأنك تُقيم هنا، هل أعجبتك الألعاب الأولمبية؟ ممتاز، لم أتخيل أن أحداً سيسألني مجدداً عن كيليان مبابي"، قبل أن يصمت ويتجاهل الردّ على سؤال الصحافي، ليتم المرور بعدها إلى بقية الأسئلة.

وكان إنريكي قد تحدث قبل ذلك عن مبابي، وقال: "إنه تحدّ مثير، وهو أن نُظهر أن كرة القدم رياضة جماعية، إنه تحدّ لبقية المهاجمين، ولكن أيضاً للفريق بأكمله، إذا سجل أحدهم 40 هدفاً، فلن نغلق الأبواب في وجهه بالتأكيد، ولكن إذا اعتمدت على خبرتي، فالأفضل أن يكون لديك أربعة لاعبين يسجل كلّ منهم 12 هدفاً، حينها سيكون المجموع 48 هدفاً وهذا أفضل من 40".

وختم المدرب: "علينا تغيير الأمور مقارنة بالموسم الماضي، في السابق، عندما كنا نتجه نحو المرمى، كنا جميعاً نبحث عن لاعب واحد وهو كيليان، الذي يتمتع بالقدرة على تسجيل الأهداف، ولكن الآن، هناك مجموعة كاملة من الإمكانات المذهلة وعلينا استغلالها أيضاً".

المساهمون