نجم الأردن في الأولمبياد الهنداوي... يروي قصة تحوّله من كرة القدم إلى الملاكمة

عمّان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 يوليو 2021
نجم الملاكمة الأردني عدي الهنداوي يحلم بالذهب في أولمبياد طوكيو
+ الخط -

يتطلع الوسط الرياضي الأردني بعين التفاؤل للعبة الملاكمة في أولمبياد طوكيو 2020، والتي ستشهد مشاركة قياسية لعدد من الملاكمين المميزين على صعيد اللعبة محليا ودوليا، وفي مقدمة هؤلاء سيكون لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، عدي الهنداوي، الذي يملك طموحات كبيرة في المنافسة المرتقبة.

وأكد الملاكم الهنداوي أنه عازم على تحقيق نتائج تلبي طموح الرياضة التي تحظى بشعبية لافتة في الأردن. وأشار المتوج بالميدالية البرونزية في تصفيات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) إلى أنه وزملاءه قادرون على تسجيل إنجازات جديدة تعيد اللعبة إلى ألقها من جديد.

وتحدّث الهنداوي، في فيديو خاص، عن بدايته مع اللعبة، حيث بدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة قدم في سن الـ14 عاماً، قبل أن يتحول في عام 2008 للعب رياضة الملاكمة في نادي البقعة. وفي عام 2020، تمكن الهنداوي من التأهل للمرة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وقال النجم الشاب إنه تلقّى دعماً كبيراً من أسرته ومدربيه، وعشق اللعبة، في ظل طموحه في التقدم وتشجيع الجماهير الأردنية له ولموهبته، معبرا عن سعادته الغامرة لحظة فوزه والتأهل إلى أولمبياد طوكيو لأول مرة في سجله الرياضي.

وانضم الهنداوي للمنتخب لأول مرة في عام 2010 في وزن تحت 81 كغم، وحقق العديد من الإنجازات، في مقدمتها الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية (إنشون 2014) والميدالية البرونزية في البطولة العربية عام 2018، ويعول عليه كثيرون لتحقيق ميدالية تاريخية على صعيد اللعبة في الأولمبياد.

ذات صلة

الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.

الصورة
مئات يترقبون انتشال المساعدات على شاطئ بحر غزة (محمد الحجار)

مجتمع

يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة ملاحقة المساعدات القليلة التي تصل إلى القطاع، وبعد أن كانوا يلاحقون الشاحنات، أصبحوا أيضاً يترقبون ما يصل عبر الإنزال الجوي.