اكتمال عقد المربع الذهبي للبطولة العربية لكرة اليد

22 سبتمبر 2022
الأفريقي ضرب موعداً في "ديربي" تونسي خالص مع الترجي (أليكس غريم/Getty)
+ الخط -

اكتمل عقد المربع الذهبي لبطولة كأس الأندية العربية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد (رجال) المقامة حالياً في تونس، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للأندية (سوبر غلوب) في نسختها المقبلة، بعدما فاز الترجي والأفريقي التونسيان والكويت الكويتي والزمالك المصري، ببطاقات التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأسفرت مباريات، الخميس، في الدور ربع النهائي، عن تأهل مستحق للترجي التونسي، في حضور أنصاره بالصالة المغطاة في تونس، عقب فوزه على السالمية الكويتي بنتيجة 35-25.

وتألق العديد من لاعبي الترجي في اللقاء، يتصدرهم أسامة بوغانمي، الذي قدم أفضل مبارياته في البطولة، وكذلك الحارس أصيل، الذي تصدى لأكثر من تصويبة ورميات بعيدة من جانب لاعبي السالمية، وساهما بدور البطولة المطلقة في نيل الترجي بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، بالإضافة إلى يوسف معرف وحازم باشا وبلال، وسط إدارة فنية رائعة من جانب المدير الفني باسم السبكي، الذي أجاد في تدوير لاعبيه.

وضرب الترجي بقوة في الشوط الأول، وهاجم بشراسة، ونجح في الخروج متفوقاً بفارق 7 أهداف بنتيجة 17-10.

وفي الشوط الثاني، واصل الترجي التألق والسيطرة على مجريات الأمور مع تألقه لاعبيه في التصويب، خاصة معرف وبوغانمي، وأنهى المباراة لصالحه، وحصد تأشيرة التأهل مع تقديم أفضل مبارياته في البطولة.

وفي لقاء آخر، نجح الأفريقي في حصد تأشيرة التأهل، بعد تغلبه بسهولة على مولودية الجزائر بنتيجة 32-27 ليضرب موعداً في "ديربي" تونسي خالص مع الترجي في الدور نصف النهائي من عمر البطولة.

وخاض الأفريقي، اللقاء بقوة منذ الشوط الأول وتسيده بشكل كامل، في ظل تصميم لاعبيه على حسم النتيجة بشكل مبكر، وكان دفاعه في قمة توفيقه، ونجح في الخروج متقدماً بفارق 8 أهداف كاملة بنتيجة 17-9.

وفي الشوط الثاني، تراجع الأفريقي كثيراً للخلف، وظهرت رغبة مدربه في الاحتفاظ بقوته الضاربة، فيما حاول المولودية استغلال الموقف، ولكن حصد الأفريقي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي في الوقت الذي نال فيه لاعب الأفريقي رامي حمام، جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي مواجهة ثالثة، نجح الكويت الكويتي في حسم" الديربي" الخليجي الذي جمعه مع الشارقة الإماراتي لصالحه، بنتيجة 30-26 بعد مباراة مثيرة.

وخاض الكويت الكويتي والشارقة الإماراتي الشوط الأول بكل قوة، وظهرت الندية بين لاعبي الناديين حتى خرج بالتعادل بينهما بنتيجة 13-13 وسط أداء متكافىء وإدارة رائعة من المدربين.

وفي الشوط الثاني، نجح الكويت في زيادة ضغطه على منافسه الإماراتي، وتحسن أداؤه الهجومي، بخلاف قوته الدفاعية، ونجح في التفوق بعد منافسة شرسة على بطل الإمارات وهزمه 30-26.

بهذه النتيجة، يلتقي الكويت الكويتي مع الزمالك المصري في الدور نصف النهائي، بعدما حسم الفريق المصري التأهل مبكراً، بعد غياب نادي أمل سكيكدة الجزائري عن المشاركة، وتأهل الزمالك اعتبارياً بنتيجة 10–صفر.

المساهمون