اختبار لاتيني خيار قطر والسعودية لبداية قوية في المونديال

15 أكتوبر 2022
منتخب قطر يواجه الإكوادور في افتتاح المونديال (سيمون هولمز/Getty)
+ الخط -

يواصل المنتخب القطري تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، ووضع المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز، خطة شاملة من أجل ضمان مشاركة مميزة عبر برمجة مباريات ودية ضد الأندية والمنتخبات.

ونشر موقع الاتحاد الهندوراسي لكرة القدم، أمس الجمعة، برنامج مبارياته خلال الفترة المقبلة، حيث سيواجه "العنابي" في مواجهة مقررة يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول، في مدينة ماربيلا بإسبانيا، وهي مباراة مهمة لمنتخب البلد المنظم لوضع آخر اللمسات قبل انطلاق المنافسة.

ووقع اختيار منتخب قطر على منتخب هندوراس بما أنّ طريقة لعبهم تُشبه طريقة منافسه في المباراة الافتتاحية وهو الإكوادور، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً السنغال وهولندا. وسيحاول المدافع، بوعلام خوخي وزملاؤه الاعتياد على هذا الأسلوب من أجل التعامل جيداً وتحقيق الفوز في أول اللقاءات العالمية.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب السعودي المنتخب الهندوراسي أيضاً، بعد ثلاثة أيام على مواجهة قطر، في دولة الإمارات، حيث يشترك "الأخضر" و"العنابي" في نفس الفكرة، بمواجهة منتخب لاتيني، علماً أنّ السعوديين الموجودين في المجموعة الثالثة سيلاقون الأرجنتين في افتتاح البطولة والمكسيك في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وأخيراً بولندا.

وتسعى المنتخبات العربية للتألق على الأرض العربية، وتقديم مستويات من شأنها أن تُمهد الطريق لمفاجآت ينتظرها عشاق الكرة العرب في كأس العالم 2022، وهذا إلى جانب منتخبي تونس والمغرب أيضاً.

وستكون الفترة التي تسبق كأس العالم مهمة جداً لهذه المنتخبات عبر مباريات تسمح بتصحيح الأخطاء وتجاوز النقائص، بأمل ألا تتسبب في إصابات غير متوقعة وخسارة لاعبين يصعب تعويضهم في الساعات الأخيرة.

المساهمون