إنسانية حارس قادش تشعل مواقع التواصل بعد تصرفه "البطولي"

11 سبتمبر 2022
سارع حارس قادش إلى إيصال الجهاز الطبي لطواقم الإسعاف (كريستينا كوجيلار/فران برس)
+ الخط -

أشعل التصرف البطولي لحارس نادي قادش، الأرجنتيني جيرمياس ليدسما، مواقع التواصل الاجتماعي بعدما سارع لمد يد العون إلى الأطباء من أجل إنقاذ حياة مشجع على المدرجات. وجاء ذلك على هامش مباراة النادي ضد برشلونة، السبت، في الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني.

ونال ليدسما أسمى عبارات المديح والشكر على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تفاعل المشجعون من مختلف الجنسيات والأعراق مع الفعل الإنساني، وتفننوا في كتابة ردودهم التي كان عنوانها التقدير لما فعله الأرجنتيني.

وكتب مشجع إسباني عبارة أرفقها برمز التصفيق في دلالة على احترام ما فعله حامي عرين نادي قادش، وكتب: "ليدسمان، حارس قادش، يركض من أجل إيصال جهاز الإنعاش لمشجع تعرض لأزمة قلبية، تصرف رائع".

ووصف حساب أجنبي آخر تصرف الحارس بالبطولي، فجاء في كلامه: "تصرف بطولي من جيرمياس ليدسما، حارس قادش الذي سارع لإيصال جهاز الإسعاف إلى المدرجات".

وتعددت الكلمات لتبلّغ الشكر للحارس البطل، إذ نشر حساب آخر: "حارس قادش ليدسما يساعد شخصاً على المدرجات بعدما قدم له جهاز الإسعاف، كرة القدم من أجلكم، الإنسانية فوق الجميع".

وتابع عشاق اللعبة الشعبية "عبارات الشكر والاحترام لحارس مرمى قادش، ليدسما. لقد كان من الأوائل الذين اكتشفوا المشكلة، وأوقفوا المباراة، كذلك ساعد في عملية الإنقاذ بتوصيل سريع لجهاز الإسعاف إلى المدرجات".

وكتب آخر: "حارس قادش قدم دعمه لمشجع فقد وعيه على المدرجات، أرفع قبعتي احتراماً له، نجح في اكتشاف المشكل وأخبر الحكام بما حدث".

وشهدت اللقطة تفاعلاً عربياً كبيراً، بالنظر لجمالها والهدف الإنساني وراءها، ما جعل مشجعاً ينشر "المشاهد والأعمال الإنسانية في كرة القدم أو التي يقوم بها اللاعبون، مهما حاول البعض تسخيفها أو تهميشها، ستبقى من أجمل الأمور في اللعبة، وتبقى خالدة مثلها مثل لقطة هدف أو لمحة فنية جميلة. هنا، حارس قادش جيرمياس ليدسما، يُسرع بتسليم جهاز إنعاش القلب للطبيب في المدرجات".

وكتب مشجع ثانٍ: " ليدسما حارس قادش ذهب مسرعاً لإحضار جهاز إنعاش القلب للمسعفين من أجل إنقاذ المشجع.. لقطة الأسبوع من هذا البطل".

المساهمون