إنتر ولعنة الأبطال: ما بين هزيمة النهائي واقتراب رحيل نجومه

16 يونيو 2023
إنتر مهدد بخسارة أهم لاعبيه (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

شرعت الأندية الأوروبية، القوية مالياً، في محاولة التعاقد مع نجوم إنتر ميلانو الإيطالي، وذلك بعد تألق عديد من الأسماء في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، الذي تُوج بلقبه الأخير، إثر انتصاره بنتيجة 1-0.

وبات إنتر مهدداً بخسارة أسماء مهمة في تشكيلته، مثلما حصل قبل موسمين، عندما توج بطلاً لإيطاليا في موسم 2020-2021، ولكنه خسر لاحقاً البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل إلى تشلسي مقابل قرابة 100 مليون يورو، وكذلك أشرف حكيمي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان.

ومرة أخرى يسعى تشلسي إلى استغلال أزمة النادي الإيطالي، إذ يريد التعاقد مع الحارس الكاميروني أندريه أونانا، الذي بات هدفاً لنادي "البلوز" وقد عرض تبادل عديد من اللاعبين مقابل الحصول على توقيع حارس إنتر.

وأكدت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن نيوكاسل الإنكليزي يريد بدوره التعاقد مع نيكولو باريلا، نجم وسط الميدان، وأن عرضاً بقيمة 60 مليون يورو سيصل إلى النادي الذي قد يجد نفسه مجبراً على عدم إضاعة الفرصة، وبيع عقد نجمه الإيطالي.

ودخل لاوتارو مارتينز حسابات ريال مدريد الإسباني، بحسب ما أشارت إليه صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، التي أكدت أن فلورنتينو بيريز قد يقدم عرضاً من أجل شراء عقد نجم هجوم إنتر، الذي قد لا يرفض المقترح، خاصة أن اللعب للريال يُغري أي لاعب.

وكان إنتر قد خسر منذ الميركاتو الشتوي خدمات نجم دفاعه ميلان سكرينيار، كما أن قائد الفريق مارسيلو بروزوفيتش، مرشّح للانتقال إلى الدوري السعودي، إذ يحلم "نيراتزوري" بالحصول على 25 مليون مقابل رحيل نجم وسط ميدانه، الذي تألق في نهائي دوري الأبطال.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وسيكون لرحيل هذه الأسماء تأثير كبير على توازن الفريق، خاصة أن لوكاكو سيعود إلى تشلسي في نهاية إعارته، وكذلك فإن البوسني إيدين دزيكو يستعد للرحيل إلى الدوري التركي، حيث لم يحصل على عرض من إنتر لتمديد عقده، وقد يختار التعاقد مع فنربخشة، وبالتالي وبعد خسارة اللقب الأوروبي فإن إنتر قد يخسر أهم لاعبيه.

المساهمون