إلغاء هدفين لليمن وركلة جزاء للعراق في "خليجي 25".. الشريف يحسم الجدل بالأدلة

12 يناير 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في اللقاء (العربي الجديد/موقع خليجي 25)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتصر فيها منتخب العراق على منتخب اليمن، بخمسة أهداف نظيفة، الخميس، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في كأس الخليج العربي 25، عدداً من الحالات التحكيمية، التي أثارت تساؤل الجماهير الرياضية.

وقد كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث بقوله: "في بداية الشوط الثاني كان مهاجم منتخب اليمن أحمد خليل في موقف تسلل".

وتابع: "تحرك المدافع العراقي إلى الأمام وقدمه كانت متأخرة بعض الشيء، لكن المهاجم اليمني كان متقدماً بالجزء الأعلى من الجسم (الرأس والصدر)، وبالتالي أعتقد أن قرار الحكم المساعد بإلغاء الهدف كان صحيحاً، بعدما أكدته حجرة الفار".

وعن إلغاء هدفٍ آخر لمنتخب اليمن في الشوط الثاني، أجاب الحكم الدولي السابق: "في الدقيقة 57، كرة مسددة من داخل منطقة الجزاء من قبل لاعب منتخب اليمن، تصطدم بالقائم الأيسر لحارس العراق، ثم تعود إلى أحمد خليل، والحكم المساعد قام برفع رايته بوجود حالة تسلل بعد تسجيل الهدف".

وأردف قائلا: "بعد أن ارتدت الكرة على أحمد خليل كان في موقف تسلل، وحقق استفادة من وجوده في منطقة الجزاء، واستطاع التداخل في اللعب والتسجيل منها، وبالتالي قرار الحكم المساعد كان صحيحاً بإلغاء الهدف لمنتخب اليمن".

أما عن احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب العراق، فأوضح الشريف: "تحرك أمجد عطوان مهاجم منتخب العراق إلى داخل عمق منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وتابعه عماد حمود مدافع منتخب اليمن".

ومضى قائلا: "حاول أمجد عطوان تجاوز مدافع اليمن، الذي تحرك بهذه اللحظة إلى اليسار باتجاه اللاعب المنافس، وقام باستخدام فخذ ساقه اليسرى على مهاجم العراق، الذي اختل توازنه وسقط داخل منطقة الجزاء".

واختتم الشريف حديثه: "الحكم عاد لتقنية الفيديو، وأصلح قراره لأنه أمر باستمرار اللعب ظناً منه أنه يوجد التحام على مستوى الكتف، لكن تبين أن هناك عرقلة قام بها مدافع اليمن على مهاجم منتخب العراق، وبالتالي قرار احتساب الجزاء لصالح العراق كان صحيحاً".

المساهمون