إشعياء ستيوارت... نجم تخلى عن حلم الملاكمة للتألق في عالم كرة السلة

14 فبراير 2022
النجم إشعياء ستيوارت (مايك ستوبي/Getty)
+ الخط -

يعتبر إشعياء ستيوارت، واحداً من أبرز النجوم، في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة هذا الموسم، خصوصاً على الجانب البدني، الذي جعله حاسماً للعديد من لقاءات ديترويت بيستونز.

ستيوارت يبلغ من العمر 20 عامًا، نجم يفرض تواجده بطول 2.03 متر، و113 كيلوغراماً، لكنه يتحرك برشاقة خلال مواجهات الدوري الأميركي.

نشأ ستيوارت في مدينة روتشستر، إحدى المناطق الخطرة بنيويورك، في البداية كان يلعب كرة القدم الأميركية ثم مارس الملاكمة، اكتشف موهبته بكرة السلة في سن العاشرة، وجعله حجمه يتقدم بسرعة فائقة، حيث في عمر الـ12 عاماً، كان قد بلغ 1.83 متر، بعدها في عمر الـ14، بلغ 2.01 متر.

الطول كان عاملاً وراثياً في عائلته، حيث بلغ طول والده، ديلا، وهو جامايكي هاجر إلى الولايات المتحدة في أوائل السبعينيات، 1.92 مترًا، في البداية، عمل في الحقول ثم في البناء، وكانت والدته تبلغ من الطول 1.82، لكن الجد، الذي كان يعمل في الزراعة وصيد الأسماك في جامايكا، وصل طوله إلى 2.06.

الصورة
ستيوارت تألق مع ديترويت (Getty)

جذب لاعب بيستونز الحالي الانتباه من المدرسة الثانوية، بعد أن شارك في أفضل المباريات الاستعراضية لفئة الشباب، تجاهل العروض من جامعة كنتاكي وبولاية ميشيغان للتواجد في واشنطن، بسبب ثقته بالمدرب مايك هوبكنز.

لعب مع فريق الجامعة لمدة عام واحد فقط، بلغ متوسطه نقاطه 17 نقطة، وضع على أجندة بلايزرس في 2020، وفي نوفمبر/ تشرين الثاني من ذلك العام، اقترب من صفوف روكتس، وبعد بضعة أيام، انتهى الأمر به في ديترويت.

في موسمه الأول في الدوري الأميركي للمحترفين، بلغ متوسط تسجيل ​​ستيوارت 7.9 نقطة في 68 مباراة، وفي الموسم الحالي وبالمباريات الـ48 مع بيستونز، سجل متوسط 8.2 نقطة، وحصل منذ فترة طويلة على احترام أقرانه، لدوره الكبير في الدوري الأفضل بالعالم.

المساهمون