إشادة كبيرة بـ 6 أسماء في منتخب المغرب ودياز يوجه رسالة مؤثرة

23 مارس 2024
شارك إبراهيم دياز لأول مرة مع منتخب المغرب (فضل سنا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المحترفون الجدد في منتخب المغرب يخطفون الأنظار بأدائهم اللامع ضد أنغولا، مع إبراز مستوى متميز لإبراهيم دياز وإلياس بن صغير، مما أثار ارتياح المدرب وليد الركراكي والجماهير.
- عدة لاعبين برزوا في المباراة ومن المتوقع أن يشعلوا المنافسة لانتزاع مكان في تشكيلة المنتخب للاستحقاقات القادمة، مع تأكيد على الثقة التي كسبوها من المدرب والجمهور.
- رغم الفوز على أنغولا، يشير المدرب وليد الركراكي إلى خلل في الفعالية الهجومية ومشكلة في التهديف، مع التزام بتجريب لاعبين جدد لتحسين استغلال الفرص المتاحة.

خطف المحترفون الجُدد في منتخب المغرب الأنظار إليهم، وذلك بعد أدائهم اللامع في ودية أنغولا، أمس الجمعة، على ملعب أغادير، في إطار الاستعدادات لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وشكّل المستوى الرائع، الذي ظهر عليه إبراهيم دياز وإلياس بن صغير منذ انطلاق المباراة، ارتياحاً كبيراً للمدرب وليد الركراكي والجماهير المغربية، التي أشادت بما قدمه نجما ريال مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي في أول ظهور لهما بقميص منتخب "أسود الأطلس".

وانهالت الإشادة على 4 أسماء أخرى تركت بصمتها في لقاء أنغولا، ويتعلّق الأمر بسفيان رحيمي، وأسامة العزوزي، وأمير ريتشاردسون، وإلياس أخوماش، فضلاً عن عبد الكريم عبقار، الذي عوض القائد رومان سايس في مركز وسط الدفاع، وكانت تدخلاته ناجحة.

وبات من المرجح أن يشعل هؤلاء المنافسة على انتزاع مكانة لهم في تشكيلة منتخب المغرب في الاستحقاقات القادمة، بعدما كسبوا ثقة المدرب وليد الركراكي والجماهير المغربية.

وبدا اللاعب إبراهيم عبد القادر دياز سعيداً بارتداء قميص منتخب المغرب في أول لقاء له، واندماجه بسرعة مع بقية زملائه، 
ووجه نجم ريال مدريد رسالة مؤثرة إلى الجماهير المغربية بعد الاستقبال الحاشد، الذي حظي به، إذ نشر صورة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وعلق عليها قائلاً: "أحاسيس رائعة في أول حضور لي. شكراً على دعمكم، شكراً أغادير".

وفي خبر متصل، كشف مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي خللاً بمنتخب المغرب، رغم الفوز على أنغولا بهدف نظير، في أول ظهور لكتيبة القائد حكيم زياش بعد الإقصاء الباكر من الدور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2023.

ورغم أشادته بالأداء الفني لغالبية اللاعبين، وخصوصاً الجدد، إلا أنه في المقابل اشتكى من غياب الفعالية الهجومية، واعتبر مشكل التهديف أكبر عائق يواجه المنتخب المغربي في هذه الفترة بالذات.

هذا واعترف مدرب منتخب المغرب أن هناك لاعبين بحاجة إلى التأقلم أكثر، والمزيد من العمل من أجل إيجاد حل لمعضلة سوء استغلال الفرص المتاحة، كما تعهد بتجريب لاعبين آخرين، بغرض منحهم فرصة الدفاع عن أحقيتهم في ارتداء قميص منتخب "أسود الأطلس".

يُذكر أن منتخب المغرب سيخوض مباراة ودية ثانية ضد منتخب موريتانيا، الثلاثاء القادم، على الملعب الكبير في أغادير.

المساهمون